أخبار محليةالأخبار الرئيسيةغير مصنف

السفير الياباني في اليمن يشدد على وضع حد للانقلاب

 شدد السفير الياباني في اليمن، كاتسويوشي هاياشي،اليوم الأربعاء،على ضرورة وضع حد للانقلاب  في البلاد الذي تشهد حربا منذ حوالي عام ونصف.  يمن مونيتور/الرياض/متابعات خاصة
 شدد السفير الياباني في اليمن، كاتسويوشي هاياشي،اليوم الأربعاء،على ضرورة وضع حد للانقلاب  في البلاد الذي تشهد حربا منذ حوالي عام ونصف.
جاء ذلك خلال لقائه في العاصمة السعودية الرياض،بعبد الملك المخلافي،نائب رئيس الحكومة،وزير الخارجية اليمني،حسب وكالة سبأ التابعة للحكومة اليمنية.
وأكد السفير الياباني وقوف بلاده إلى جانب أمن واستقرار ووحدة اليمن وشرعيته الدستورية ،مشدداً على ضرورة تنفيذ القرار 2216 باعتباره الضامن الوحيد لخروج اليمن من ازمته الراهنة ،ووضع حد للانقلاب، وعودة  الأمن والاستقرار إلى اليمن.
من جانبه أكد المخلافي حرص حكومة بلاده على إحلال السلام العادل والدائم في اليمن بناء على المرجيعات الأساسية المتمثلة بالمبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ، ومخرجات الحوار الوطني الشامل، وقرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة بالشأن اليمني وخاصة القرار رقم 2216.
وقال إن” القيادة السياسية في اليمن تحرص دوماً على إنهاء الحرب ،ووقف مزيد من سفك دماء اليمنيين، وتمد يدها للسلام لما من شأنه إعادة الشرعية والأمن والاستقرار إلى كافة المدن والمحافظات،لافتا إلى أن الجانب الآخر المتمثل بمليشيا الحوثي وصالح من يعيق عملية السلام ،ويصعد من عملياته العسكرية ضدأبناء الشعب ويرمي بمساعي السلام عرض الحائط”.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق