أخبار محليةغير مصنف

السعودية: المجلس السياسي في صنعاء يجعل الحل السلمي أكثر صعوبة

قالت المملكة العربية السعودية إن المجلس السياسي لـ”الحوثي-صالح” يجعل من البحث عن حل سلمي أكثر صعوبة ويزيد الانقسامات في اليمن.
يمن مونيتور/ صنعاء/ متابعات خاصة:
قالت المملكة العربية السعودية إن المجلس السياسي لـ”الحوثي-صالح” يجعل من البحث عن حل سلمي أكثر صعوبة ويزيد الانقسامات في اليمن.

جاء ذلك خلال جلسة مجلس الوزراء السعودي التي عقدت اليوم الاثنين برئاسة الملك سلمان بن عبدالعزيز- حسب وكالة الأنباء السعودية (واس).
وجدد المجلس دعوته إلى الالتزام بمرجعيات الحل السلمي في اليمن المتمثلة في مبادرة دول مجلس التعاون الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني وقرارات الأمم المتحدة ذات العلاقة بما فيها القرار 2216 .
وأشارت الوكالة إن المجلس أشار إلى البيان الصادر عن “مجموعة السفراء الثمانية عشر بشأن اليمن ، وما عبر عنه من قلق تجاه الأعمال الأحادية وغير الدستورية التي قامت بها عناصر من حزب المؤتمر الشعبي العام والحوثيون وأنصارهم في صنعاء”.
وقال المجلس إن  “تلك الأعمال تجعل البحث عن حل سلمي أكثر صعوبة وتزيد من الانقسامات في اليمن ولن تعالج مشاكله السياسية والاقتصادية والأمنية، مجدداً الدعوة إلى الالتزام بمرجعيات الحل السلمي المتمثلة في مبادرة دول مجلس التعاون الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني وقرارات الأمم المتحدة ذات العلاقة بما فيها القرار “2216 .
وأعرب المجلس عن إدانة المملكة واستنكارها الشديدين للتفجير الإرهابي الذي استهدف حفل زفاف بجمهورية تركيا وأسفر عن مقتل وإصابة العشرات، معرباً عن تعازي المملكة لجمهورية تركيا حكومةَ وشعباً ولأسر الضحايا، وتمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين، مجدداَ تضامن المملكة ووقوفها مع جمهورية تركيا الشقيقة في مواجهة الإرهاب.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى