أخبار محليةصحافة

صحيفة: حملة مرتقبة لـ”تطهير” محافظة شبوة اليمنية من “الإرهابيين”

كشفت صحيفة “الشرق الأوسط” اللندنية، اليوم الاثنين، نقلا عن مصادر عسكرية رفيعة المستوى عن حملة عسكرية مرتقبة لتطهير محافظة شبوة من الجماعات الإرهابية. يمن مونيتور/ الرياض/ متابعات
كشفت صحيفة “الشرق الأوسط” اللندنية، اليوم الاثنين، نقلاً عن مصادر عسكرية رفيعة المستوى عن حملة عسكرية مرتقبة لتطهير محافظة شبوة من الجماعات الإرهابية.

وأوضحت المصادر إن الحملة ستكون بدعم وإسناد مباشر من قوات التحالف العربي في عدن وحضرموت، وتحت إشراف ضباط سعوديين وإماراتيين.

وقالت المصادر إن الحملة العسكرية المرتقبة خلال أسابيع لتطهير محافظة شبوة من الجماعات الإرهابية، سيشارك فيها أكثر من ألفين من الضباط وضباط الصف والجنود من أبناء القبائل في شبوة، وذلك بالتنسيق مع قوات التحالف العربي بعدن وحضرموت وقيادة السلطة المحلية والأمنية في شبوة.

ولفتت المصادر ذاتها إلى أن مئات الجنود من أبناء المحافظة يتم تدريبهم منذ أكثر من شهر من قبل قوات التحالف العربي، بهدف تطهير شبوة من الإرهابيين وتحقيق الأمن والاستقرار بالمحافظة، مؤكدة أن أغلب المشاركين في الحملة هم من مقاتلي القبائل والمقاومة الجنوبية بالمحافظة، على حد قولها.

وأكدت أن الحملة العسكرية المرتقبة لتطهير شبوة من «القاعدة» ستتم عقب استكمال تطهير مدن ريف وساحل محافظة أبين المحاذية مع شبوة، .

وقوبل الانتشار الأمني بترحيب كبير من أبناء وأهالي أبين، وسط محاولات حثيثة للقوات الأمنية والسلطات المحلية بدعم من قوات التحالف العربي بتنفيذ خطة إنعاشية، لإعادة الحياة إلى وضعها الطبيعي، وتفعيل المؤسسات الحكومية ومراكز الشرطة والمحاكم، بحسب تصريحات إعلامية لمدير أمن عاصمة المحافظة زنجبار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق