أخبار محليةالأخبار الرئيسيةغير مصنف

“ولد الشيخ” يناقش مع مبعوث الرئيس الروسي فرص السلام في اليمن

عقد المبعوث الأممي إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، مساء الأحد، في مدينة جدة السعودية، جلسة مباحثات مع نائب وزير الخارجية والمبعوث الخاص للرئيس الروسي للشرق الأوسط، ميخائيل بوغدانوف، تناولت الملف اليمني وفرص السلام. يمن مونيتور/ جدة/ متابعة خاصة
عقد المبعوث الأممي إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، مساء الأحد، في مدينة جدة السعودية، جلسة مباحثات مع نائب وزير الخارجية والمبعوث الخاص للرئيس الروسي للشرق الأوسط، ميخائيل بوغدانوف، تناولت الملف اليمني وفرص السلام.
وقال ولد الشيخ في تغريدة مقتضبة على موقع تويتر، إنه “عقد لقاءً ودياً مع نائب وزير الخارجية الروسي الذي أكد دعم روسيا لجهود الأمم المتحدة أجل إحلال السلام في اليمن”، دون ذكر المزيد من التفاصيل.
وجاء اللقاء بعد يوم من لقاء عقده المسؤول الروسي مع وزير الخارجية اليمني عبدالملك المخلافي، في مدينة جدة السعودية، في اطار التحركات الدولية لحلحلة الملف اليمني.
وفي ختام اللقاء، أعرب بوغدانوف عن قلق موسكو العميق من استمرار القتال في اليمن، كما ناشد أطراف النزاع العودة إلى طاولة المفاوضات،وفقا لبيان صادر عن الخارجية الروسية.
وذكر البيان أن “الجانبان بحثا وبشكل مفصل الأوضاع العسكرية والسياسية والإنسانية في اليمن”.
وأضاف البيان: “شدد الجانبان على ضرورة تحقيق التسوية السلمية والعاجلة للأزمة اليمنية (…)، ودعت موسكو سائر القوى المنخرطة في النزاع للعودة إلى طاولة المفاوضات تحت رعاية الأمم المتحدة، والعمل بقرار مجلس الأمن الدولي ونتائج مؤتمر الحوار الوطني”. –

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق