أخبار محليةالأخبار الرئيسيةغير مصنف

التحالف العربي”يأسف” لإجلاء “أطباء بلا حدود” موظفيها من 6 مستشفيات شمالي اليمن

أعرب التحالف العربي، اليوم الجمعة، عن “أسفه الشديد” لقرار منظمة “أطباء بلا حدود” الدولية الإنسانية، بإجلاء موظفيها من 6 مستوصفات في شمال اليمن. يمن مونيتور/ صنعاء/ متابعة خاصة
أعرب التحالف العربي، اليوم الجمعة، عن “أسفه الشديد” لقرار منظمة “أطباء بلا حدود” الدولية الإنسانية، بإجلاء موظفيها من 6 مستوصفات في شمال اليمن.
وأكد التحالف، في بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية، عن تقديره للعمل الذي تقوم به “بلا حدود” مع الشعب اليمني في ظل الظروف الصعبة.
وقال التحالف، إنه يسعى “إلى عقد اجتماعات عاجلة مع (أطباء بلا حدود) للتعرف لكيف يمكن أن يتوصلون معا إلى إيجاد حل لهذا الوضع”.
وأكد التحالف، التزامه بالاحترام الكامل للقانون الإنساني الدولي في كافة عملياته في اليمن.
وأشار البيان، إلى أن التحالف، أنشأ فريقاً مستقلاً مشتركاً لتقييم الحوادث للتحقيق في التقارير عن سقوط ضحايا بين المدنيين نتيجة أعمال التحالف، لافتا إلى أن يقوم “بتغييرات مستمرة في عملياته في حال حدوث أي مشاكل على الأرض.
ومساء الخميس، أعلنت منظمة أطباء بلا حدود الدولية، إخلاء موظفيها من 6 مستشفيات شمالي اليمن، جراء ما وصفتها بـ”عمليات القصف العشوائية”، التي تعرضت لها المستشفيات التي تدعمها.
وقال بيان صادر عن المنظمة ونشر في حسابها الرسمي على موقع تويتر” لقد اُجبرنا على اخلاء طواقمنا مم ٦ مستشفيات شمال اليمن”.
وأضاف البيان” بلا حدود تخلي طواقمها من المستشفيات التي تدعمها في صعدة، حجة، بعد الهجوم على المستشفى الدي تدعمه في حجه يوم ١٥ اغسطس الجاري.
وذكر البيان، أن “هجوم عبس هو رابع هجوم مميت على مرافق تدعمها بلا حدود خلال هذه الحرب”.
وقال البيان” إضافة إلى الهجمات على المرافق المدعومة من قبل أطباء بلا حدود كان هناك هجمات لا تعد على غيرها من المرافق والخدمات الطبية في كافة أرجاء اليمن
وأشار البيان، إلى أن التحالف الذي تقوده السعودية، استأنف حملته الواسعة من الغارات شمال اليمن منذ تعلقت محادثات السلام في  الكويت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى