اخترنا لكمغير مصنف

“الغاز اليمنية” تبيع باخرة للسوق السوداء يغضب المواطنين غربي البلاد

أثارت صفقة بيع باخرة غازية من قبل الشركة اليمنية للغاز فرع الحديدة لتجار السوق السوداء غضب أهالي المحافظة غربي البلاد. يمن مونيتور/الحديدة/خاص:
أثارت صفقة بيع باخرة غازية من قبل الشركة اليمنية للغاز فرع الحديدة لتجار السوق السوداء غضب أهالي المحافظة غربي البلاد.

وفي تصريح لـ”يمن مونيتور” قال مصدر مسؤول في الشركة اليمنية للغاز فرع الحديدة مفضلاً عدم الكشف عن هويته: قام مسؤولون في الشركة اليمنية للغاز فرع الحديدة بإصدار توجيهات أخذ الباخرة الغازية التي تحوي على 370 طن من مادة الغاز المنزلي وهي حصة فرع الشركة ببيع الكمية إلى تجار السوق السوداء الذين يبيعونها بأسعار مرتفعة وتصل سعر الأسطوانة (20) لتر إلى (4000) آلاف ريال ويزيد بدلاً من 1850 ريال.
مضيفاً: كانت الكمية مخصصة لبيعها لأبناء محافظة الحديدة بأسعارها الرسمية إلا أنه للأسف وبقدرة قادر تم بيعها للتجار الذين قاموا بدفع قيمتها وحرمان أبناء المحافظة من الاستفادة منها، منوهاً إلى أن السلطة المحلية بالمحافظة ومكتب الصناعة والتجارة لم يكن له أي دور إيجابي في الاعتراض على هذه الصفقة التي هي بلاشك بمباركة جماعة الحوثي المسيطرة على الشركة اليمنية للغاز المسال.
مؤكداً في معرض حديثه: إلى أنه تم قيام التجار بتوريد قيمة (370) طن من مادة الغاز نقدا للإدارة العامة للشركة اليمنية للغاز وحرمان ابناء المحافظة من مادة الغاز بالسعر الرسمي المحدد من قبل شركة الغاز بمبلغ (1850) ريال للاسطوانة.
وهذا ما أكده مصدر مسؤول في الشركة اليمنية للغاز لـ”يمن مونيتور” في وقت سابق من عدم كفاية الإنتاج المحلي من مادة الغاز المسال لاحتياجات السوق المحلية له، ما أدى إلى عجز الشركة الغازية – الواقعة تحت سيطرة جماعة الحوثي- على تغطية ولو نسبة بسيطة من الغاز المنزلي للمواطنين رغم الإجراءات التي تتحدث عنها الشركة.
وشكا محمد ابو علي، احد المواطنين من حرمان ابناء المحافظة من هذه الكمية وبيعها لتجار السوق السوداء الذين يلهبون المواطنين بالأسعار الخيالية في ظل ظروف صعبة تصف بالبلاد.
وتثقل أسعار أسطوانة الغاز المنزلي كاهل المواطن العادي، حيث عبر عدد كبير من المواطنين عن انزعاجهم من استمرار ارتفاع سعر هذه المادة رغم انتهاء موسم الإقبال، ويتراوح سعر أسطوانة غاز الطهي في الريف من 5آلاف ريال إلى 8 آلاف لطول المسافة وصعوبة الطرقات المؤدية إليها أما في العاصمة فيتراوح سعر الاسطوانة بين 4000 إلى 4800 بزيادة ثلاثة أضعاف سعرها الرسمي للاسطوانة الواحدة.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى