أخبار محليةالأخبار الرئيسيةغير مصنف

(بن دغر):الحكومة قدمت تنازلات كبيرة من أجل السلام في اليمن

أكد رئيس أحمد بن دغر،رئيس الحكومة اليمنية،أن الحكومة قدمت تنازلات كبيرة من أجل  تحقيق السلام في البلاد التي تشهد حربا ضد “الانقلابيين”منذ حوالي عام ونصف. يمن مونيتور/الرياض/متابعات خاصة
أكد رئيس أحمد بن دغر،رئيس الحكومة اليمنية،أن الحكومة قدمت تنازلات كبيرة من أجل  تحقيق السلام في البلاد التي تشهد حربا ضد “الانقلابيين”منذ حوالي عام ونصف.
وأوضح خلال لقائه في الرياض بالسفير الأمريكي لدى بلاده،ماثيو تولر،أن الحكومة حريصة على إحلال السلام الدائم والشامل لليمن الذي لن يتحقق إلا من خلال تنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي ٢٢١٦ وتطبيق المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ومخرجات الحوار الوطني،حسب وكالة سبأ الرسمية.
وقال إن” الحكومة قدمت تنازلات كثيرة من أجل تحقيق السلام الذي يتطلع إليه شعبنا اليمني الأبي،رغم التعنت السافر من قبل “المليشيات الانقلابية”،مؤكداً أن” عدم التزام الطرف الآخر بتنفيذ القرارات الأممية ورفضهم توقيع اتفاقية الكويت هو دليل واضح وصريح على أن قوى الانقلاب لاتريد السلام وإنهاء الأزمة في البلد.
وأشاد بن دغر بالجهود الكبيرة التي يبذلها السفير الأمريكي من أجل تحقيق السلام والأمن والاستقرار في اليمن،مثمنا  موقف الولايات المتحدة  المساند للسلطة الشرعية.
من جانبه أكد السفير الأمريكي موقوف بلاده مع الحكومة الشرعية، وأنها تدعم وبقوة إحلال السلام في اليمن ضمن المرجعيات الثلاث المتمثلة في قرار مجلس الأمن الدولي ٢٢١٦ والمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية،ومخرجات الحوار الوطني،وفق الوكالة نفسها.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى