أخبار محليةالأخبار الرئيسيةغير مصنف

رئيس الأركان اليمني:الجيش صمد لأشهر دون مرتبات

 قال رئيس هئية الأركان اليمني،اللواء الركن محمد علي المقدشي،اليوم السبت،إن جيش بلاده صمد لأشهر دون مرتبات،واصفا أفراده بالجيش العظيم . يمن مونيتور/حضرموت/متابعات خاصة
 قال رئيس هئية الأركان اليمني،اللواء الركن محمد علي المقدشي،اليوم السبت،إن جيش بلاده صمد لأشهر دون مرتبات،واصفا أفراده بالجيش العظيم .
جاء ذلك خلال قيامه بزيارات تفقدية لعدد من الألوية والوحدات العسكرية بمحافظتي حضرموت ومأرب شرقي البلاد، اطلع خلالها على مستوى الجاهزية القتالية للوحدات، ووجهها برفع درجة الاستعداد في جميع الوحدات والقطاعات العسكرية وأخذ الحيطة والحذر،حسب وكالة سبأ اليمنية الرسمية.
وأوضح المقدشي مخاطبا الجيش اليمني أن” جيشا يصمد لعدة أشهر بدون مرتبات هو جيش عظيم يحمل قضية عادلة؛ وأن صبركم يزيدنا قوة وإيمانا وإصرارا على استعادة الشرعية والدولة من أيادي البغي والتمرد والانقلاب التي دمرت مؤسسات الدولة ونهبت سلاح الجيش وهجرت المواطنين وفجرت المساجد والمدارس والمنازل وقتلت الصحفيين وعذبت البعض حتى الموت وأعدمت بعض المواطنين أمام عائلاتهم وأطفالهم دون وازع من دين أو ذرة من قيم؛ ولكن الجيش والمقاومة كلما حرروا محافظة أو منطقة حافظوا على حياة وأمن وممتلكات الخاصة والعامة،حسب قوله.
ويشكو أفراد في الجيش اليمني من تأخير تسليم رواتبهم من قبل السلطات الشرعية في البلاد،في الوقت الذي يعاني آخرون من نقص في العتاد لمواجهة الحوثيين وقوات الرئيس السابق،علي عبد الله صالح،في عدة جبهات باليمن.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى