اخترنا لكمغير مصنف

أحد سكان بلدة “الصراري”: الحوثيون حولوا منازلنا إلى “متارس” ونشروا القناصة بأسطحها (فيديو حصري)

قال “محمد عبدالله الجنيد”، أحد سكان الصراري، جنوبي تعز، إن الحوثيين حولوا بعض منازل البلدة إلى “متارس” ونشروا القناصة فوق أسطحها. يمن مونيتور/ الصراري (تعز)/ من أحمد الصهيبي
قال “محمد عبدالله الجنيد”، أحد سكان الصراري، جنوبي تعز، إن الحوثيين حولوا بعض منازل البلدة إلى “متارس” ونشروا القناصة فوق أسطحها.
وأشار الجنيدي في تسجيل مصور خاص بـ”يمن مونيتور” إلى أن “أن الحوثيين وموالين لهم من عائلة “الجنيد” حاولوا اجباره على التجنيد لمحاربة المقاومة، ولكنه رفض، ولذلك كانوا يحاولوا ايذائه وممارسة ضغوط على أفراد أسرته بسبب ذلك”.
وأضاف “جعلوا من منازلنا متارس لهم، ونشروا قناصتهم في أسطحها، وكانوا يجبرون سكان المنطقة على صنع الطعام لمقاتليهم، وهناك مقاتلين لغتهم غريبة وليست معروفة، وكانوا يعطون بعض المغرر بهم نقوداً وعملات غير يمنية”.
ويتابع، “كانوا يأخذون بعض زملائي ويدربونهم على الأسلحة فوق مدرسة القرية”، لافتاً إلى أن “المدربين يتحدثون لغة ليست العربية”.
وقال “الجنيد”، “إن الأهالي تنفسوا بالحرية بعد دخول المقاومة للقرية، وابتعد القيد من فوق أيدين (في إشارة إلى الحوثيين) والآن نشعر بالحرية الكاملة والأمان”.
وكان الجيش والمقاومة أحكما سيطرتهما، الثلاثاء الماضي، على بلدة الصراري جنوبي مدينة تعز، وسط اليمن.
وقال الناطق باسم المجلس العسكري العقيد “منصور الحساني” إن الجيش الوطني والمقاومة الشعبية تمكنا من السيطرة الكاملة على بلدة الصراري جنوبي مدينة تعز، بعد معارك شرسة ضد الحوثيين والقوات الموالية لهم.
وتطل بلدة الصراري، التي يقطنها سكان من “آل الجنيد” الموالين للحوثيين، على مديرية المسراخ، جنوبي تعز، وعدد من القرى والجبال الخاضعة لسيطرة المقاومة، ما جعلهم يستخدمونها لقصف مواقع المقاومة منها، وقطع الطريق الرابط بين مدينة تعز وريفها.
وبسبب تزايد القصف ووصول مسلحين حوثيين إليها من خارج المدينة، اضطرت المقاومة لشن معركة ضدهم ومحاصرتهم من جميع الاتجاهات، لنقضهم هدنة سابقة تقضي بوقف القتال ومنع دخول المسلحين إليها والقادمين من محافظات أخرى.
وتتهم وسائل إعلام الحوثيين وحليفتهم إيران، الجيش والمقاومة هاجمت بـ”ارتكاب إبادة جماعية في القرية”؛ فيما قالت لجنة حكومية يمنية إن الضجة هي فقط إعلامية مختلقة ولم يسقط أي قتيل.
واليوم الخميس، سير ائتلاف الإغاثة الإنسانية بمحافظة تعز، أول قافلة مساعدات إغاثية للمتضررين في بلدة “الصراري” بصبر الموادم جنوب المدينة.
وأوصل الائتلاف 600 سلة غذائية إلى القرية بتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، كما أوصل مساعدات وأدوية طبية مقدمة من منظمة الصحة العالمية.
الفيديو:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى