أخبار محليةغير مصنف

الأردن تؤكد دعمها “الشرعية” في اليمن

أكد العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني دعم بلاده ومساندتها الكاملة للشرعية في اليمن والممثلة في الرئيس عبدربه منصور هادي والتحالف العربي وجهوده الرامية لدعم الشرعية واستعادة الأمن والاستقرار في البلد وضمان وحدة أراضيه. يمن مونيتور” نواكشوط” متابعات خاصة
أكد العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني دعم بلاده ومساندتها الكاملة للشرعية في اليمن والممثلة في الرئيس عبدربه منصور هادي والتحالف العربي وجهوده الرامية لدعم الشرعية واستعادة الأمن والاستقرار في البلد وضمان وحدة أراضيه.
وقال العاهل الأردني في كلمة وجهها للقمة العربية الـ” 27 ” في نواكشوط ــ والتي ألقاها نيابة عنه هاني الملقي رئيس الوزراء الأردني ــ أن العمل العربي المشترك هو حاجة أساسية لأمن واستقرار المنطقة.
وأكد أنه آن أوان التأسيس لمرحلة جديدة تعكس فيها جامعة الدول العربية ومؤسساتها آمال الشعوب العربية وتطلعاتها.
وحول الأزمة السورية أكد الملك عبدالله الثاني أنه كلما طال أمد هذه الأزمة زادت معاناة السوريين و دول الجوار التي تستضيف غالبية اللاجئين منهم .. مشددا على حتمية الحل السياسي الشامل الذي يضمن مشاركة جميع مكونات الشعب السوري.
وأوضح أن القضية الفلسطينية تظل القضية المركزية والتحدي الأول في منطقة الشرق الأوسط .. مضيفا أنه في الوقت الذي ينشغل العالم بالقضايا والنزاعات تستغل إسرائيل ذلك للتمادي في عدوانها ضد الشعب الفلسطيني من خلال التوسع في الاستيطان ومحاولات تغيير الواقع في الأراضي المحتلة والاعتداءات المتكررة على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف مما يعرقل جهود استئناف مفاوضات السلام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى