أخبار محليةالأخبار الرئيسيةغير مصنفمجتمع

مبادرات وتكتلات” تعز”الشبابية تقيم ملتقاها التشاوري الأول

أقيم بمدينة تعز وسط اليمن، اليوم الاثنين، الملتقى التشاوري الأول للمبادرات والتكتلات الشبابية العاملة في المدينة.
 
 يمن مونيتور/ تعز/ خاص
 
أقيم بمدينة تعز وسط اليمن، اليوم الاثنين، الملتقى التشاوري الأول للمبادرات والتكتلات الشبابية العاملة في المدينة.
 
 ونظم الملتقي شباب وشابات تعز “تجمع شبابي”تحت شعار “المبادرات الشبابية .. توحيد الجهود لتعزيز الصمود” بمشاركة عشرات المبادرات والتكتلات الشبابية العاملة في الميدان، للخروج بما أسموه رؤى واضحة لتوحيد الجهود والالتزام بها من جانب أخلاقي.
 
وناقش الملتقى عددا من المحاور  أهمها “دور التكتلات والمبادرات الشبابية في تعزيز الصمود للجيش الوطني والمقاومة الشعبية،وإسهام المبادرات والتكتلات الشبابية في الحفاظ على الهوية المدنية لمحافظة تعز، والحاجة لاستشعار المسئولية في توحيد الجهود لخدمة تعز ، بالإضافة إلى المبادرات الشبابية.. تاسيس لدور مستقبلي للشباب في صناعة القرار، مع المحور الخاص بتناغم الأداء بين المبادرات الشبابية والجيش الوطني والمقاومة الشعبية في صناعة الحياة والكرامة في ظروف الحرب”.
 
وخلص الملتقى في ختامه إلى قراءة ما سمي ب_”وثيقة العهد والشرف” التي تنظم عمل المبادرات والتكتلات الشبابية في ظل الأحداث المتسارعة، وطرحت على الحاضرين للإضافة والتصويت لاعتمادها كوثيقة رسمية منظمة للعمل.
 
ونصت البنود الستة على “دعم جهود السلطة المحلية الشرعية في تفعيل مؤسسات الدولة وبناء الأجهزة الأمنية والعسكرية بشكل مهني وفقاً للمعايير الوطنية، وتنسيق الجهود مع الجيش الوطني والمقاومة الشعبية بما يحقق تحرير محافظة تعز واستعادة الدولة من المليشيات الانقلابية، الالتزام بقيم المجتمع وأخلاقياته وآدابه الدينية والوطنية”.
 
كما نصت الوثيقة أيضا على “الإسهام في تطبيع الحياة في المحافظة والخروج من الوضع الاستثنائي المأزوم الذي تعيشه نتيجة ظروف الحصار والحرب،و تركيز الجهود والعمل على تحقيق الأهداف المنشودة، والإبتعاد عن القضايا الجانبية وتجنب كل ما يثير الخلاف ويذكي روح الصراعات البينية التي تطيل من عمر الإنقلاب وتؤخر النصر،مع الإسهام في تنمية الوعي المدني لدى مختلف قطاعات وشرائح المجتمع وغرس مبادئ وقيم الحرية والكرامة والمقاومة وانتزاع الحقوق بشتى الطرق والوسائل”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى