أخبار محليةاخترنا لكمالأخبار الرئيسيةتراجم وتحليلات

وول ستريت جورنال: أهداف برية في قائمة واشنطن للرد على الحوثيين

يمن مونيتور/ صنعاء/ ترجمة خاصة:

قالت صحيفة وول ستريت جورنال، يوم الأربعاء، إن الولايات المتحدة تدرس شن ضربات على أهداف حوثية برية في الأيام المقبلة. بعد أكبر هجوم للحوثيين استهدف سفن أمريكية في البحر الأحمر.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين إن الولايات المتحدة تدرس شن ضربات ضد أهداف حوثية برية في اليمن في الأيام المقبلة ردا على الهجمات في البحر الأحمر.

وقال مسؤول دفاعي أمريكي، يوم الأربعاء إن من المرجح أن يؤدي القصف الليلي إلى رد أمريكي.

اقرأ/ي..

وأسقطت السفن الحربية الأمريكية والبريطانية واحدة من أكبر وابل الصواريخ والطائرات بدون طيار التي أطلقها الحوثيون في اليمن على الممر  الملاحي الحيوي في البحر الأحمر، في حين واصل وزير الخارجية أنتوني بلينكن لقاءاته فيما يقول إنه لمنع تمدد الصراع إلى المنطقة بعد مرور قرابة 100 يوم على هجوم دموي للاحتلال الاسرائيلي على قطاع غزة أدى إلى استشهاد 30 ألف فلسطيني 70% منهم من النساء والأطفال.

وقال بلينكن يوم الأربعاء من البحرين: “إذا استمرت هذه الهجمات، كما حدث بالأمس، فستكون هناك عواقب”، مضيفًا أن هجمات الحوثيين “بمساعدة وتحريض من إيران”.

وحذرت الولايات المتحدة وحلفاؤها، بما في ذلك البحرين، من أن الهجمات المستمرة التي يشنها المتمردون المدعومين من إيران ستكون لها تكلفة، وأعد الجيش الأمريكي خيارات لضرب المجموعة. وقالت القيادة المركزية الأمريكية إن القصف الحوثي الأخير، الذي شمل 18 طائرة بدون طيار وصاروخين كروز وصاروخ باليستي واحد، لم يسبب أي أضرار أو إصابات.

اقرأ/ي..

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى