أخبار محليةغير مصنف

المخلافي مخاطباً الحوثيين: الخطابات التصعيدية لن تجدي نفعاً

قال عبدالملك المخلافي، وزير الخارجية اليمني، ورئيس وفد الحكومة في مشاورات الكويت، اليوم الخميس، إن السلام سيكون وفق المرجعيات الثلاث، والانسحاب وتسليم السلاح واستعادة الدولة اولاً. يمن مونيتور/ الكويت/ متابعات خاصة
قال عبدالملك المخلافي، وزير الخارجية اليمني، ورئيس وفد الحكومة في مشاورات الكويت، اليوم الخميس، إن السلام سيكون وفق المرجعيات الثلاث، والانسحاب وتسليم السلاح واستعادة الدولة اولاً.
وأشار “المخلافي” في سلسلة تغريدات على حسابة في “تويتر”، أنه “بعد 70 يوماً من المراوغات، جدد العالم رسالة موحدة للانقلابيين (الحوثيين وصالح) أنه لا مهرب من السلام، وأن عليهم العودة إلى قياداتهم وإبلاغهم بذلك، وضرورة الالتزام بالمرجعيات (المبادرة الخليجية، ونتائج مؤتمر الحوار، والقرار الأممي 2216).
وبخصوص الخطوات التي تلت رفع جلسات المشاورات، قال المخلافي إن “لجنة التهدئة والتنسيق (DCC) تم نقلها إلى ظهران الجنوب بالسعودية، للإشراف على اتفاق وقف إطلاق النار من هناك، باتفاق الطرفين ابتداء من اليوم”.
وجدد موقف حكومته الداعم لما أسماها “خيارات الشعب في انهاء الانقلاب، وما ترتب عليه واستعادة الدولة”.
وفي وقت سابق، أعلن المبعوث الأممي لليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد رسمياً رفع جلسات المشاورات اليمنية في الكويت بدءاً من اليوم ولمدة أسبوعين، على أن تبدأ جلسة قادمة في منتصف يوليو/ تموز القادم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق