أخبار محليةحقوق وحريات

الحوثيون يقتحمون منزل قيادي حزبي في صنعاء ويختطفون زوجته وابنته

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

اقتحمت عناصر تابعة لجماعة الحوثي، الأربعاء، منزل قيادي حزبي في محافظة صنعاء، وقامت بالإعتداء على أبناءه واختطاف زوجته وابنته.

وأدان وزير الإعلام في الحكومة اليمنية معمر الإرياني، بأشد العبارات، “إقدام الحوثيين، على اقتحام منزل القيادي في الحزب الاشتراكي اليمني ناجي ضيف الله المغربي بمديرية بني مطر محافظة صنعاء، والاعتداء بالضرب على النساء والاطفال، واعتقال زوجته وابنته، ونهب ممتلكاته، بما في ذلك أثاث المنزل والأسلحة الشخصية والحلي الذهبية.

واعتبر الإرياني، هذه “الممارسات الإجرامية امتداد لمسلسل الجرائم والانتهاكات الممنهجة التي ترتكبها مليشيا الحوثي الإرهابية بحق اليمنيين بشكل يومي في المناطق الخاضعة بالقوة لسيطرتها، ولم تسلم منها حتى النساء والأطفال الذين تستخدمهم المليشيا أدوات للضغط والابتزاز، في ظل صمت حقوقي ودولي مستغرب وغير مفهوم”.

وطالب الوزير اليمني، لمجتمع الدولي والأمم المتحدة ومبعوثها الخاص لليمن ومنظمات وهيئات حقوق الإنسان، بمغادرة مربع الصمت المخزي، وإصدار إدانة واضحة لهذه الجريمة النكراء، وغيرها من جرائم وانتهاكات الحوثيين بحق المدنيين.

الجدير بالذكر، أن اقتحام الحوثيين لمنزل المغربي هو الثاني. وشهدت قرى بني مطر خلال الأشهر الماضية حملات حوثية بهدف الاستيلاء على أملاك وأراضي مواطنين تطورت بعضها إلى اشتباك وسقوط قتلى وجرحى.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى