أخبار محليةاخترنا لكمالأخبار الرئيسية

اليمن ينفي المشاركة في تحالف دولي لمواجهة الحوثيين

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

نفت وزارة الدفاع اليمنية، الأنباء المتداولة التي تحدثت عن مشاركة اليمن في تحالف دولي جديد لحماية خطوط الملاحة البحرية من هجمات الحوثيين.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، عن مصدر في الوزارة قوله: “إن دراسة قرارات سيادية من هذا النوع هي من المهام والاختصاصات الحصرية بالمؤسسات والسلطات العليا للدولة”.

وأكد المصدر، “على أهمية، دعم قدرات الحكومة اليمنية، وأجهزتها المعنية بحماية المياه الاقليمية لردع تهديدات الحوثيين واحتواء تداعياتها الكارثية على حرية الملاحة الدولية، والأوضاع الإنسانية في اليمن، والسلم والأمن الدوليين.

وجدد المصدر، تحذير الحوثيين من مغبة مغامراتها الطائشة بالمصالح الوطنية، ومخاطر عسكرة المياه الاقليمية اليمنية، وتحويلها إلى مسرح لصراع دولي اوسع.

وأكد المصدر، موقف اليمن المبدئي والثابت إلى جانب الشعب الفلسطيني وحقه في الدفاع عن النفس واقامة دولته المستقلة كاملة السيادة.

وكانت وسائل إعلام، قد ذكرت في وقت سابق، عن تلقي الحكومة اليمنية دعوة للمشاركة في تحالف عسكري متعدد الجنسيات لمواجهة هجمات جماعة الحوثيين في البحرين الأحمر والعربي ومضيق باب المندب الاستراتيجي.

ووفقاً للمصادر، فإن الحكومة اليمنية كانت تعتزم المشاركة بتشكيل من قواتها البحرية وخفر السواحل، في قوة عمليات متعددة الجنسيات بقيادة واشنطن ومشاركة “إسرائيل” لحماية الملاحة في البحر الأحمر، وهو ما نفته الحكومة اليمنية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى