أخبار محليةاخترنا لكمالأخبار الرئيسية

وفد عسكري سعودي في المخا ورئيس الأركان اليمني يلتقي قائد التحالف

يمن مونيتور/ عدن/ قسم الأخبار:

زار وفد عسكري سعودي، يوم الاثنين، مدينة المخا الساحلية، فيما التقى رئيس هيئة الأركان اليمني في الرياض قائد قوات التحالف العربي. في وقت يزداد التوتر في البحر الأحمر مع استمرار هجمات الحوثيين.

وظهر طارق صالح عضو مجلس القيادة الرئاسي ببزته العسكرية يستقبل وفداً عسكرياً سعودياً في مدينة المخا بقيادة العميد حسين عوض الحربي.

وحسب وكالة الأنباء الرسمية فقد جرى خلال اللقاء “بحث جهود وجاهزية القوات البحرية وخفر السواحل اليمنية، وسُبل دعمها وتطويرها لتعزيز دورها في تأمين حدود اليمن البحرية وحمايتها من التهديدات الإرهابية”.

وقالت إن ذلك “ضمن جهود الإقليم على ضفتي البحر الأحمر، للحفاظ على أمن وسلام المنطقة وتجنيبها الصراعات والتجاذبات”.

وحسب الوكالة: فقد أكد الجانبان، حرصهما على استمرار التنسيق والتعاون بين البلدين، والعمل المشترك لحماية خطوط الملاحة الدولية في البحر الأحمر، والمحافظة على أمن وسلامة المنطقة.

وفي شأن متصل التقى رئيس هيئة الاركان العامة قائد العمليات المشتركة الفريق الركن صغير بن عزيز، قائد القوات المشتركة لتحالف دعم الشرعية نائب رئيس هيئة الأركان للقوات المسلحة السعودية الفريق أول ركن مطلق الازيمع في الرياض.

وجرى خلال اللقاء، مناقشة التطورات الميدانية والموقف العملياتي في مختلف جبهات القتال على امتداد مسرح العمليات للجمهورية اليمنية، في ضوء المستجدات على الساحة الاقليمية والدولية.

وقالت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية إن اللقاء تطرق “إلى سبل تعزيز قدرات وجاهزية القوات المسلحة اليمنية بما يؤهلها لأداء واجباتها الوطنية والعروبية بكفاءة واحترافية”.

كما جرى النقاش بين “بن عزيز” و”الأزيمع” حول “الوقوف على استمرار الأعمال العدائية” لجماعة الحوثي الحوثي “ومشروعها الإيراني وتحشيداتها التصعيدية في الجبهات”.

وتحشد الولايات المتحدة قوات دولية إلى البحر الأحمر بمبرر تأمين الملاحة الدولية بعد هجمات من الحوثيين استهدفت سفن شحن مرتبطة بالاحتلال الإسرائيلي.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى