اخترنا لكمغير مصنف

الصحة اليمنية تنفذ توجيهات “حوثية” بعلاج 10 آلاف جريح من أفراد الجماعة

وجهت وزارة الصحة والسكان -الخاضعة لسيطرة الحوثي- بصورة عاجلة تجهيز ما يقارب 10 ألف استمارة علاجية مستعجلة معتمدة من الوزارة لعلاج مقاتلي الحوثي القادمين من المحافظات الأخرى جراء حروبهم في محافظات الجمهورية إلى العاصمة صنعاء. يمن مونيتور/صنعاء/ خاص
وجهت وزارة الصحة والسكان -الخاضعة لسيطرة الحوثي- بصورة عاجلة تجهيز ما يقارب 10 ألف استمارة علاجية مستعجلة معتمدة من الوزارة لعلاج مقاتلي الحوثي القادمين من المحافظات الأخرى جراء حروبهم في محافظات الجمهورية إلى العاصمة صنعاء.
وأوضح مصدر في التثقيف الصحي بوزارة الصحة العامة والسكان لـ”يمن مونيتور”: بعد وصول مئات الجرحى من المحافظات التي تشهد حرباً بين الحوثيين وقوات الشرعية يتزايد جرحى الحوثيين بأعداد مهولة مما ازدادت العشوائية في المستشفيات الحكومية ماضطر الحوثي بالتعاون مع وزارة الصحة – الخاضعة لسيطرة الحوثي- بالعمل على ترتيب طريقة علاجهم.
مضيفاً: تقوم الإدارة المركزية لعلاج الجرحى بجهود متواصلة لاستقبال جرحى الحوثيين الذي يتزايد في الفترة الأخيرة بشكل كبير.
ووجهت جماعة الحوثي عبر مكتبها في صنعاء بالتنسيق مع الصحة بتوفير بطائق وسنودات خاصة بجرحى الحوثيين لتسهيل علاجهم في المستشفيات الحكومة التي تتبع الدولة، حيث تقوم مطابع مؤسسة الثورة وغيرها من المطابع الخاضعة لسيطرة الحوثي حالياً بطباعة البطائق والوثائق الخاصة التي سيتم توزيعها على الجرحى غداً الاربعاء.
تأتي هذه الأعباء على وزارة الصحة وقت أعلنت فيه الصحة عن توقف ما نسبته 75 % من القطاع الصحي في منشئاته في جميع أنحاء الجمهورية اليمنية بسبب الحرب وانعدام المشتقات النفطية التي يحتاجها القطاع لتشغيل مرافقه والقيام بدوره في عموم مستشفيات الجمهورية.
وناشدت الصحة في بيان صادر عنها في وقت سابق تلقى “يمن مونيتور” نسخه منه طالبت الأمم المتحدة تحمل مسئولياتها القانونية والإنسانية تجاه ما حدث في اليمن في الجانب الصحي بشكل خاص والاسراع في إيجاد حلول سريعة لتوفير كميات الأدوية بكافة أنواعها خاصة المنقذة للحياة والتي يعتمد عليها آلاف المرضى للبقاء على قيد الحياة كمرضى السرطان ومرضى زراعة الكلى ومرضى الثلاسيميا ومرضى السكري والقلب وغيرهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى