أخبار محليةغير مصنف

وزير يمني يشيد بدور منظمة الهجرة الدولية في رعاية النازحين

أشاد وزير الإدارة المحلية “عبدالرقيب فتح” اليوم السبت بالدور الذي تقوم به منظمه الهجرة الدولية في رعاية النازحين والمهاجرين .. مؤكدا علي ضرورة الرفع بالتصور المقدم من قبل منظمة الهجرة الدولية لمشاريع الستة الاشهر من النصف الثاني من العام 2016م. يمن مونيتور/الرياض/متابعة خاصة
أشاد وزير الإدارة المحلية “عبدالرقيب فتح” اليوم السبت بالدور الذي تقوم به منظمه الهجرة الدولية في رعاية النازحين والمهاجرين .. مؤكدا علي ضرورة الرفع بالتصور المقدم من قبل منظمة الهجرة الدولية لمشاريع الستة الاشهر من النصف الثاني من العام 2016م.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير اليمني رئيس اللجنة ممثل بعثة منظمة الهجرة الدولية في اليمن في العاصمة السعودية الرياض السيد لورنت دي بويك.

وقال فتح “ان حل المشاكل تتم دائما عبر الحوار فالحرب تنتج المأسي والدمار”..مشددا على ضرورة ايضاح مستمر من قبل منظمة الهجرة الدولية عن الطرف المعيق لعملهم.

وأكد “فتح”  علي ضرورة ايجاد شراكة مع مكتب اللجنة العليا للاغاثه في محافظة عدن في ظل تواجد العديد من النازحين الناتج عن السيول،وتفعيل دور الشباب والحد من البطاله من خلال مشاريع التمكين الاقتصادي والتنمية المستدامة حيث يوجد العديد من المشاريع التي ستقدم لمنظمة الهجره الدولية.

كما شدد على ضرورة تقوية فرع المنظمة في عدن والجوف والذي من خلاله سوف يغطي 80 % من محافظات الجمهورية ..مشيرا الى ان تواجد المنظمة في عدن يغطي 14 محافظة، وفي الجوف يغطي 4 محافظات.

وقال الوزير فتح ” ان اللجنة العليا للاغاثة ممثله للحكومة اليمنية وملتزمة بالشفافية والمسؤولية والحيادية ومسؤولة عن كافه ابناء الشعب اليمني وفقا لتوجيهات فخامه الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية .

من جانبه قدم لورنت عرض مختصر عن آلية عمل المنظمة والانظمة المستخدمة في التعامل مع النازحين والمهاجرين..مشيرا الى ان هناك انشطة ومشاريع لدى المنظمة لتنشيط وتوظيف الشباب،وتقوية فرع المنظمه في عدن .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى