أخبار محليةالأخبار الرئيسية

وزيرا خارجية اليمن والإمارات يبحثان تنسيق مواقف البلدين تجاه القضايا المشتركة

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

بحث وزير خارجية اليمن شائع الزنداني، مساء الخميس، مع نظيره الإماراتي عبدالله بن زايد ال نهيان العلاقات الثنائية بين البلدين، وتنسيق المواقف إزاء القضايا ذات المشتركة، بالإضافة إلى أوضاع الجالية اليمنية في الإمارات.

وحسب وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، فإن الجانبان تطرقا أيضا، إلى مستجدات الأوضاع السياسية والاقتصادية والخدمية في اليمن والجهود المبذولة لإنهاء المعاناة الإنسانية وتحقيق السلام العادل والمستدام.

وأكد الزنداني على متانة وعمق العلاقات اليمنية الإماراتية، مشيداً بالدور الهام الذي تلعبه دولة الإمارات ضمن دول التحالف العربي بقيادة السعودية في دعم مجلس القيادة الرئاسي والعمل من أجل استقرار الأوضاع في اليمن.

وثمن الوزير الزنداني التدخلات التنموية والإنسانية لدولة الإمارات الهادفة للتخفيف من معاناة الشعب اليمني، بما في ذلك برامجها الإنمائية في مجال بناء الطاقة المتجددة، مشددًا على أهمية العمل الثنائي لتعزيز مجالات التعاون وبناء قدرات مؤسسات الدولة وتأهيل كوادرها البشرية.

من جانبه، أكد وزير خارجية الإمارات، على عمق العلاقات الأخوية والتاريخية التي تجمع البلدين، معربا عن تمنياته للوزير شائع التوفيق والنجاح في مهام عمله.

كما أكد الوزير الإماراتي تطلعه للعمل مع معاليه بما يسهم في تعزيز مسارات التعاون الثنائي بين البلدين، مجدداً التأكيد على موقف حكومة الإمارات الثابت والداعم لمجلس القيادة الرئاسي والحكومة اليمنية ووقوفها بجانب الشعب اليمني بما يعزز من أمن واستقرار اليمن وسلامة أراضيه.

وشدد على حرص دولة الإمارات تقديم كافة أوجه الدعم لليمن التنموي والإنساني في مختلف المجالات.

ومساء الأربعاء، بعث الرئيس الإماراتي ونائباه برقية تهنئة إلى رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن بمناسبة لعيد الرابع والثلاثون لتحقيق الوحدة اليمنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى