أخبار محليةأخبار محليةالأخبار الرئيسية

أبرزها مأرب وتعز وصنعاء.. تظاهرات في مُدن يمنية دعما للفلسطينيين بغزة

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

تواصلت المظاهرات والوقفات التضامنية الأسبوعية مع الفلسطينيين في غزة، في مدن يمنية عدة، أبرزها مأرب وتعز وصنعاء ومدن أخرى.

وقال مراسل “يمن مونيتور”، إن الآلاف من اليمنيون يواصلون الخروج والتظاهر الأسبوعي من كل جمعة، للتأكيد على ثبات موقفهم الداعم لفلسطين، وتنديدا بالحرب التي يشنها جيش الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي”.

وأفاد أن “المئات من المواطنين في ساحة الحرية وسط مدينة تعز جنوب غربي البلاد احتشدوا استجابة لدعوة أطلقها ناشطون”.

ورفع المحتجون العلم الفلسطيني ورددوا هتافات أبرزها “يا أمة عربية.. غزة رمز القضية”، و”رغم الألم والجراح.. غزة تواصل الكفاح”.

كما شهدت محافظات “صنعاء، ومأرب، وصعدة، والحديدة” تظاهرات ومسيرات جماهيرية بعد صلاة الجمعة، نصرة للفلسطينيين في غزة ودعما لصمودهم في وجه آلة الإبادة الإسرائيلية المتواصلة.

وخلفت الحرب على غزة أكثر من 116 ألف فلسطيني بين شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، ونحو 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.

وتواصل “إسرائيل” الحرب رغم اعتزام المحكمة الجنائية الدولية إصدار مذكرات اعتقال بحق رئيس وزرائها بنيامين نتنياهو ووزير دفاعها يوآف غالانت لمسؤوليتهما عن “جرائم حرب” و”جرائم ضد الإنسانية”، ورغم صدور قرار من مجلس الأمن الدولي بوقف القتال فورا.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى