أخبار محليةالأخبار الرئيسيةحقوق وحريات

الحكومة اليمنية تتهم الحوثيين بإعاقة جولة مشاورات بشأن تبادل الأسرى والمختطفين

يمن مونيتور/ قمس الأخبار

اتهمت الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، اليوم الأربعاء، جماعة الحوثي، بإعاقة جولة مشاورات جديدة بشأن تبادل الأسرى والمختطفين كان من المقرر انطلاقها هذا الشهر في العاصمة الأردنية عمّان.

وقال نائب رئيس الوفد الحكومي المفاوض بشأن الأسرى والمختطفين يحيى كزمان، في منشور على حسابه بمنصة اكس: “مرة أخرى تثبت جماعة الحوثي أنها تتعمد إطالة معاناة آلاف المختطفين والأسرى وعائلاتهم”.

وأضاف: “في نوفمبر الماضي، أعاقت (جماعة الحوثي) انعقاد المفاوضات بسويسرا والآن تعيقها بالأردن”.

وتابع: “فوق هذا تزايد باسم الشعب وقضاياه وثوابته”، مضيفا ان “المجتمع الدولي والأمم المتحدة أمام مسؤولية أخلاقية وتاريخية”، وفق قوله.

من جانبه، قال وكيل وزارة حقوق الإنسان وعضو الفريق الحكومي المفاوض بشأن المعتقلين والأسرى، ماجد فضائل: “تم تأجيل إنعقاد جولة مفاوضات الاسرى والمختطفين بالأردن إلى أجل غير مسمى بعد تعنت الحوثي وعرقلته لهذا الاجتماع الذي كان مقررا هذا الأسبوع بعد ان أعاقت انعقاد الجولة المقررة في نوفمبر الماضي بسويسرا”.

واعتبر فضائل في منشور له على منصة إكس، ذلك استمرارا للممارسات التي ترتكبها مليشيات الحوثي بحق الشعب اليمني واستغلالها الملفات الإنسانية سياسياً وإعلامياً بعيدا عن أي التزام أو مسئولية أخلاقية حتى اتجاه أسراهم.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى