رياضة

ناشئو اليمن يتأهلون إلى ربع نهائي كأس آسيا

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

تجاوز منتخب اليمن للناشئين نظيره منتخب لاوس بهدفين لهدف، في ثاني مبارياته بنهائيات آسيا للناشئين – تايلاند 2023م ليضمن التأهل إلى الدور ربع النهائي في صدارة المجموعة.

ناشئو اليمن أنهو الشوط الأول بهدف دونه عادل عباس في الدقيقة 27 مستغلا تمريره زميله عبدالرحمن الخضر.

وفي الشوط الثاني ظهر منتخب لاوس بشكل أفضل من الشوط الأول واستمر لاعبو اليمن في الضغط بغية تعزيز النتيجة لكن منتخب لاوس ادرك التعادل في الدقيقة 54

وكثف لاعبو اليمن الضغط على مرمى الحارس اللاوسي، ليتحصل القائد عصام ردمان على ضربة جزاء في الدقيقة 72 نفذها بنجاح أنور الطريقي مسجلاً هدف التقدم والفوز لليمن، انتهى به اللقاء.

وكانت منافسات نهائيات كأس آسيا، قد انطلقت في تايلاند، الخميس الماضي 15 يونيو الجاري وتستمر حتى 2 يوليو المقبل.

ويخوض المنتخب اليمني مواجهته الثالثة القادمة الأخيرة بدور المجموعات ضمن المجموعة الأولى، أمام المنتخب التايلاندي المستضيف يوم 21 يونيو الجاري، ووفقا للائحة البطولة، يتأهل متصدر ووصيف كل مجموعة من المجموعات الأربع إلى دور ربع النهائي، وتتأهل المنتخبات الأربعة الواصلة لنصف النهائي إلى نهائيات كأس العالم للناشئين 2023.

يذكر أن ناشئي اليمن، تأهلوا إلى النهائيات القارية، إثر نجاحهم في تصدر التصفيات التمهيدية الخاصة بالمجموعة الخامسة في شهر أكتوبر الماضي، بعد أن حققوا العلامة الكاملة من ثلاثة انتصارات متتالية على منتخبات بنغلاديش المستضيف 0/4 و 0/6 على سنغافورة و 0/8 على بوتان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى