أخبار محليةاخترنا لكمالأخبار الرئيسيةتراجم وتحليلات

الولايات المتحدة تفرض عقوبات على شبكة دولية يديرها الحرس الثوري وتموّل هجمات الحوثيين في اليمن

يمن مونيتور/ خاص:

قالت وزارة الخزانة الأمريكية إن الولايات المتحدة فرضت يوم الأربعاء عقوبات على شبكة دولية مترامية الأطراف يديرها الحرس الثوري الإيراني وممول من جماعة الحوثي ضمت عشرات الملايين من الدولارات إلى جماعة الحوثي اليمنية.

وقالت الخزانة الأمريكية في بيان -أطلع عليه يمن مونيتور- إن الشبكة بقيادة القيادي في فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني (IRGC-QF) والممول الحوثي سعيد الجمال، قامت هذه الشبكة بتحويل عشرات الملايين من الدولارات إلى اليمن عبر شبكة دولية معقدة من الوسطاء لدعم هجمات الحوثيين.

وأضاف البيان: على الرغم من دعوات السلام المستمرة من قبل المجتمع الدولي، يواصل الحوثيون حملتهم المدمرة داخل اليمن، وقد أطلقوا مرارًا صواريخ باليستية وطائرات بدون طيار أصابت البنية التحتية المدنية في الدول المجاورة، مما أدى إلى وقوع إصابات في صفوف المدنيين.

وأضافت الخزان إنه تم اتخاذ إجراءات اليوم بالتنسيق والتعاون الوثيقين مع الشركاء الخليجيين الإقليميين.

قال وكيل وزارة الخزانة لشؤون الإرهاب والاستخبارات المالية بريان إي نيلسون: “على الرغم من المناشدات للتفاوض لإنهاء هذا الصراع المدمر، يواصل قادة الحوثيين شن هجمات صاروخية وجوية بدون طيار على جيران اليمن، مما أسفر عن مقتل مدنيين أبرياء ، بينما لا يزال ملايين المدنيين اليمنيين نازحين وجوعى”.

وأضاف: تواصل الولايات المتحدة العمل مع حلفائنا الإقليميين للعمل بشكل حاسم ضد أولئك الذين يسعون لإطالة أمد هذه الحرب من أجل طموحاتهم الخاصة. يجب على قادة الحوثيين وقف حملتهم العنيفة والتفاوض بحسن نية لإنهاء الصراع “.

في 10 يونيو /حزيران 2021 ، قام مكتب مراقبة الأصول الأجنبية بتصنيف الجمال وأعضاء شبكته بموجب الأمر التنفيذي لدورهم في توليد الإيرادات من خلال بيع سلع مثل البترول لتمويل الحوثيين. يدير الجمل شبكة من الشركات والسفن الواجهة التي تهرب الوقود والمنتجات البترولية والسلع الأخرى للعملاء في جميع أنحاء الشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا. ويساعد الجمال شخصية “عبدي ناصر علي محمود” ومقره تركيا وشبكة أعماله، والتي كانت بمثابة غطاء لأنشطة الجمال.

وحصل يمن مونيتور على قائمة بالشبكة المكونة من أشخاص وكيانات التي أضيفت في قوائم الإرهاب:

بیریدوت للتجارة والشحن ذ م م

معاذ عبدالله دائل للإستیراد والتصدیر

اورم شیب مانجمنت

الشرکة العالمیة إکسبرس للصرافة والتحویلات المالیة

شرکة الحظاء للصرافة

شرکة الفلك للتجارة ش.ذ.م.م

شیرانجیف کومار سینج

عبده عبدالله دائل احمد

شركة ” STAVRIDIS, Konstantinos” في الإمارات

شركة ” FANI OIL TRADING FZE” في الإمارات

شركة “GARANTI IHRACAT ITHALAT KUYUMCULUK DIS TICARET LIMITED SIRKETI”

شركة ” JJO GENERAL TRADING GIDA SANAYI VE TICARET ANONIM SIRKETI”

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى