اخترنا لكمغير مصنف

(رسمياً).. الإمارات تعلن عودة قواتها من “عدن” اليمنية

أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة، يوم الأربعاء، عودة قواتها من محافظة عدن جنوب اليمن، وتسليمها للقوات السعودية واليمنية.

يمن مونيتور/ صنعاء/ متابعة خاصة:
أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة، يوم الأربعاء، عودة قواتها من محافظة عدن جنوب اليمن، وتسليمها للقوات السعودية واليمنية.
ونقلت وكالة الأنباء الرسمية الإماراتية (وام)، عن القيادة العامة للقوات المسلحة الإماراتية “إن عملية تسليم عدن إلى القوات السعودية واليمنية تمت بمسؤولية ووفقاً لاستراتيجية عسكرية ممنهجة، لضمان المحافظة على الإنجازات العسكرية المتحققة، وقد انتهت عملية التسليم بنجاح تام.”
وقالت القيادة الإماراتية إنها أتمت عملياتها بشكل كبير منذ تحرير عدن في يوليو/تموز 2015م.
وأضافت أن “القوات الإماراتية والسعودية وبعد تحرير عدن عملت على تأمينها عسكرياً وتثبيت الاستقرار، وملاحقة فلول الإرهابيين، والقضاء على كافة بؤر التهديد الأمني، بحيث تمكنت من نشر الأمن وتعزيزه في مختلف أرجاء محافظة عدن”.
وزعمت القيادة الإماراتية إنها قامت ب”تمكين القوات اليمنية من خلال تأهيلها وتدريبها وتسليحها بالشكل الذي يمكنها من القيام بواجباتها العسكرية في مرحلة التسليم”.
وقالت القيادة الإماراتية إن “القوات السعودية واليمنية والتي ستتولى خلال المرحلة المقبلة مهمة تأمين المدينة والاستمرار في المحافظة على المكتسبات التي تحققت”.
وأكدت القيادة المسلحة الإماراتية إنها ستواصل دعم اليمن.
ولم يشر البيان إلى باقي القوات الإماراتية في المحافظات الجنوبية مثل حضرموت وسقطرى.
وكانت قوات عسكرية سعودية تسلمت قيادة قوات التحالف في عدن بشكل رسمي الأسبوع الماضي.
ودربت الإمارات أكثر من 90 ألف مقاتل يمني ضمن تشكيلات عسكرية خارج سيطرة الحكومة الشرعية، وتتبع أوامرها حسب تقارير مجلس الأمن الدولي واتهامات الحكومة الشرعية. 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى