أخبار محلية

عودة خدمة الاتصالات إلى مناطق المهرة بعد انقطاعها بسبب إعصار “تيج”

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أعلنت المؤسسة العامة للاتصالات اليمنية بمحافظة المهرة، الأحد، عودة الخدمة في جميع مديريات ومناطق المحافظة بعد انقطاعها في أكثر من موقع جراء الحالة المدارية “تيج”، التي ضربت المناطق الشرقية أواخر الشهر الماضي.

وأوضح مدير فرع المؤسسة العامة للاتصالات بالمهرة، محمد باكريت تصريح صحفي لوكالة الأنباء اليمنية الرسمية، أن الفرق الفنية والعاملة لا تزال تباشر أعمالها في العديد من المواقع وخاصة الأكثر تضرراً وان الطواقم الهندسية تبذل جهودا كبيرة لتحسين جودة الخدمة وإصلاح ومعالجة الأضرار الكبيرة التي خلفها الإعصار في قطاع الاتصالات تدريجياً.

وأشار باكريت الى أن خدمة شبكة الجوال “يمن موبايل” عادت في كل مديريات المحافظة، بعد عمل حلول أولية مؤقتة للمواقع التي سقطت فيها الأبراج إلى حين توفير أبراج جديدة لجميع المواقع المتضررة.

ولفت إلى أن مواقع تغطية الخدمة بحاجة إلى بديل للأجهزة والمعدات بسبب تلفها جراء الإعصار، مؤكداً العمل على تحسين التغطية في تلك المناطق بشكل تدريجي كون الأضرار التي لحقت بالشبكة ومعداتها كبيرة وتحتاج لوقت وجهد كبيرين.

وتسبَّب الإعصار المداري بخسائر في البنية التحتية خاصة في محافظة المهرة ومديرية حصوين التي عزلها عن المديريات المجاورة بعد انقطاع الطرقات، وخدمات الاتصالات والكهرباء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى