أخبار محلية

ضبط خمسة بحارة أجانب على متن قارب بحوزتهم مواد مخدرة شرقي اليمن

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أعلنت الأجهزة الأمنية اليمنية بمحافظة المهرة (شرق)، الخميس، عن ضبط بحارة أجانب برفقة شحنة مخدرات كانت على متن قارب “عبري” بعد غرقه قبالة سواحل المديرية جراء العاصفة المدارية “تيج”.

وأفاد مصدر أمني بمديرية سيحوت، بـ”أن رجال الأمن تمكنوا من القبض على بحّارة القارب وعددهم (5) بحّارة يحملون الجنسية الباكستانية جرى ترحيلهم إلى مدينة الغيضة (مركز المحافظة) للتحقيق معهم”.

ووفقاً للمصدر، فإن “كمية المخدرات التي كانت على متن القارب تبلغ “طن وخمسمائة” كيلوجرام معبأة في أكياس بلاستيكية، تم رميها في مياه البحر خوفاً من الغرق بفعل العاصفة المدارية “تيج”.

وأشار المصدر، إلى أنه تم العثور على كميات منها في المياه بالقرب من القارب بعد غرقه والتحفظ عليها لدى الجهات المختصة بالمديرية.

وأوضحت جهات التحقيق مع قبطان القارب، بأنه أقر بوجود “بحّار سادس” كان برفقتهم، تم ركلة ورمية في البحر لإكثاره من تناول مادة الهيروين الأبيض وذلك قبل العاصفة “تيج” بخمسة أيام، ولم يتم العثور على جثته حتى الآن.

من جانبه، قال مدير إدارة الأمن والشرطة بمديرية سيحوت النقيب محمد سعد هضمان الزويدي، إن هناك كمية من شحنة المخدرات مازالت في مياه البحر ولم يتم العثور عليها حتى الأن، لافتاً إلى أن عمليات البحث لا تزال جارية.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى