أخبار محليةالأخبار الرئيسية

جيش الاحتلال يدرس الرد على هجمات الحوثيين

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، الثلاثاء، أنه يدرس الرد على هجمات وتهديدات الحوثيين التي اعترضتها دفاعاته صباح الثلاثاء فوق مدينة إيلات على البحر الأحمر.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، إن “دفاعات إسرائيل أسقطت “هدفاً جوياً” في منطقة البحر الأحمر كان يقترب من مدينة إيلات، وأنه لأول مرة منذ بداية الحرب، نُفذ اعتراض عملياتي من خلال منظومة (سهم – حيتس) الدفاعية للمدى الطويل”.

وأوضح أنه “تم اعتراض صاروخ أرض-أرض أطلِق باتجاه إسرائيل من منطقة البحر الأحمر، من خلال منظومة السهم-حيتس للمدى الطويل.

وتابعت منظومات الرصد التابعة لسلاح الجو مسار الصاروخ، حيث تم اعتراضه بنجاح في التوقيت والموقع العملياتي الأنسب”.

وأضاف البيان: “تم أيضاً استنفار طائرات الجيش الاسرائيلي في ساعات الصباح، عقب رصد تهديد جوي في منطقة البحر الأحمر، حيث اعترضت أهدافاً معادية حلقت في المنطقة”.

وأكد أنه “تم اعتراض كلّ التهديدات خارج الأراضي الإسرائيلية، وأن الأجهزة الأمنية الإسرائيلية تدرس حاليا طريقة الرد على هذا الاعتداء”.

وفي وقت سابق، أعلنت جماعة الحوثي، إطلاق عدد كبير من الصواريخ البالستية والمجنحة، والطائرات المسيرة، على أهداف في إسرائيل.
وقال المتحدث العسكري للجماعة يحيى سريع: “قامت قواتُنا المسلحة بإطلاق دفعة كبيرة من الصواريخ البالستية والمجنحة وعدد كبير من الطائرات المسيرة على أهداف مختلفة للعدو الاسرائيلي في الأراضي المحتلة”.
وأضاف أن هذه “هي العملية الثالثة نصرةً لإخواننا المظلومين في فلسطين”، دون ذكر تفاصيل عن العمليتين السابقتين.

وفي وقت سابق من أكتوبر الجاري، أعلنت وزارة الدفاع الأميركية، اعتراض مدمرة أميركية 3 صواريخ أرض-أرض، ومسيرات عدة أطلقها الحوثيون في اليمن، “يحتمل أنها كانت موجهة إلى أهداف في إسرائيل”.

ومنذ 25 يوما يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي حربا مدمرة على قطاع غزة، أسفرت عن استشهاد وإصابة آلاف الفلسطينيين، معظمهم مدنيون وتسببت في وضع إنساني كارثي، وفق تحذيرات أطلقتها مؤسسات دولية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى