أخبار محليةالأخبار الرئيسية

“العليمي” يؤكد دعم اليمن الكامل لنضال الشعب الفلسطيني وحقه في الدفاع عن نفسه

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

جدد رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن، رشاد العليمي، اليوم الأربعاء، إدانة بلاده لجرائم الحرب التي تنتهجها قوات الاحتلال الاسرائيلي ضد المدنيين الفلسطينيين، والتي كان آخرها المجزرة المروعة على المستشفى الاهلي المعمداني في قطاع غزة.

جاء ذلك، خلال لقاءه، ومعه عضوا المجلس الرئاسي عثمان مجلي، وفرج البحسني، مبعوث الولايات المتحدة الأميركية لليمن تيموثي ليندركينج، والسفير الأميركي ستيفين فاجن.

وخلال اللقاء، أكد العليمي، على تضامن ودعم اليمن الكامل لنضال الشعب الفلسطيني، وحقه في الدفاع عن نفسه، وإقامة دولته المستقلة على أساس قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية.

كما تطرق اللقاء، أيضاَ، إلى مستجدات الوضع اليمني، وجهود الوساطة لتجديد الهدنة، وإحياء العملية السياسية على أساس المرجعيات الوطنية والاقليمية والدولية.

ومساء الأربعاء، شهدت 6 محافظات يمنية، مظاهرات، تنديدا بقصف إسرائيلي استهدف مستشفى “المعمداني” في مدينة غزة الثلاثاء، ما أودى بحياة مئات المدنيين.

يأتي ذلك في وقت تواصل قوات الاحتلال قصف قطاع غزة، بغارات جوية مكثفة دمرت أحياء بكاملها، حيث أطلق الاحتلال الإسرائيلي حرباً سماها “السيوف الحديدية”؛ رداً على “طوفان الأقصى” التي أطلقتها حركة “حماس”.

أعلنت وزارة الصحة بغزة، الأربعاء، ارتفاع حصيلة ضحايا “العدوان الإسرائيلي” إلى نحو 3478 شهيداً وأكثر من 12 ألف مصاب في قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى