عربي ودولي

إعلام عبري: 15 طائرة شراعية تخترق الحدود اللبنانية نحو الجليل

يمن مونيتور/ وكالات

أفادت القناة 12 الإسرائيلية بالاشتباه باختراق 15 طائرة شراعية على متنها مقاتلون من لبنان في اتجاه فلسطين المحتلة وتحديداً إلى منطقة أفيفيم.

وبحسب القناة الإسرائيلية، فإن الطائرات الشراعية نفذت عملية إنزال خلف خطوط السياج الحدودي من قبل قوات “كوماندوز”، في وقت دوّت صفارات الإنذار في مستعمرة المطلة والجليل الأعلى على ثلاث دفعات وسط إلقاء قنابل مضيئة فوق المنطقة.

وبحسب وسائل إعلام إسرائيلية أعطيت تعليمات لسكان تجمعات قريبة من الحدود مع لبنان بالدخول إلى الملاجئ حتى إشعار آخر في أعقاب رصد عدد من المسيّرات الآتية من لبنان.

وعلى الإثر، حلّق طيران حربي إسرائيلي في الأجواء بهدف التحقق من الطائرات الشراعية ومطاردتها، وأطلقت قوات الاحتلال النار من موقع العباد باتجاه الأراضي اللبنانية، كما ترددت أنباء عن قصف منطقة حيفا بصاروخ من لبنان دون تأكيد من أي جهة.

ولفت البيت الأبيض إلى “أن التطورات على الحدود اللبنانية مثيرة للقلق”، في وقت أفادت أجواء حزب الله أنه يربط الدخول المباشر في الحرب ضد الاحتلال بتطور الوضع في غزة وتوسّع العمليات إلى دخول بري أو القيام بعمل متهوّر ضد لبنان.

وترافق موقف البيت الأبيض مع أنباء عن إخلاء السفارة الأمريكية في عوكر، إلا أن السفارة نفت هذه الأنباء، وأكدت “أنها تواصل العمل بشكل عادي وأن التقارير التي تقول عكس ذلك كاذبة”.

وكانت الجبهة الجنوبية شهدت، صباح الأربعاء، رداً ثانياً من حزب الله على مقتل عدد من عناصره بعد الرد الأولي قبل يومين، قبل أن يعود الهدوء إلى المناطق التي كانت عرضة لعمليات القصف المدفعي وهجوم الطائرات المسيّرة الإسرائيلية. وخلّفت هذه الاعتداءات أضراراً كبيرة في الممتلكات والحقول الزراعية، وأصيب ثلاثة مواطنين بجروح في بلدة مروحين، بالإضافة إلى تضرّر نحو عشرة منازل. كذلك، استهدف خزان المياه الرئيسي الذي يغذّي بلدة يارين فضلاً عن حرائق اندلعت في خراج بلدتي الضهيرة ومروحين.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى