أخبار محليةالأخبار الرئيسيةالأرصاد

الأرصاد اليمني: أمطار رعدية مصحوبة بالبرد على عدة محافظات بينها سهل تهامة

يمن مونيتور/قسم الأخبار

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الاثنين، هطول أمطار رعدية مصحوبة بالبرد على عدة محافظات بينها سهل تهامة.

وقال في نشرة الطقس الجوية إنه يتوقع هطول أمطار رعدية مصحوبة بالبرٌد على أجزاء من محافظات ( المحويت، ذمار، صنعاء، ريمة، إب، حجة، صعدة وسهل تهامة).

وأضاف: كما يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على أجزاء من محافظات ( تعز، البيضاء، الضالع و لحج) وقد تمتد لتشمل اجزاء من محافظات (شبوة، حضرموت وأبين ).

وتابع: كما يتوقع أجواء حارة إلى شديدة الحرارة على الصحاري والهضاب الداخلية تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين (36- 43 درجة مئوية) حارة ورطبة على المناطق والسهول الساحلية وأرخبيل سقطرى تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين (32 – 40 درجة مئوية).

كما توقع رياح شديدة جداً حول أرخبيل سقطرى والسواحل الشرقية تتراوح سرعتها ما بين (30 – 40 عقدة) وارتفاع الموج الى 5 أمتار، ورياح نشطة إلى قوية على اجزاء من السواحل الجنوبية والشرقية وجنوب الساحل الغربي ومدخل باب المندب تتراوح سرعتها ما بين (15 – 25 عقدة) تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج الى 3 أمتار.

وحذر المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول وضربات ومن العواصف الرعدية أثناء هطوا الأمطار.

ونبه سائقي المركبات من التدني في مدى الرؤية الأفقية أثناء هطول الأمطار أو بسبب الضباب ومن عبور الجسور الأرضية أثناء تدفق السيول.

كما نبه من الأجواء الحارة والشديدة الحرارة على الصحاري والهضاب الداخلية والمناطق والسهول الساحلية وينصح بالإكثار من شرب السوائل.

وحذر الصيادين ومرتادي البحر من اضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى والسواحل الجنوبية والشرقية ومدخل باب المندب وضرورة اخذ الاحتياطات اللازمة ويحذر من ممارسة هواية السباحة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى