أخبار محلية

واشنطن تؤكد دعمها لجهود إطلاق عملية سياسية شاملة باليمن

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أكد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، الخميس، دعم بلاده للجهود الجارية لإطلاق عملية سياسية شاملة تلبي تطلعات اليمنيين في استعادة مؤسسات الدولة، وتحقيق الأمن والاستقرار والسلام.

جاء ذلك، خلال لقاءه رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن، وذلك بالعاصمة السعودية الرياض.

وحسب وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، فقد جرى خلال اللقاء، مناقشة العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل الدفع بها إلى آفاق ارحب في مختلف المجالات.

كما تطرق اللقاء، الى مستجدات الأوضاع اليمنية، والدعم المطلوب لتعزيز الإصلاحات الاقتصادية والخدمية، والجهود الإقليمية والدولية لإحياء مسار السلام.

وأشاد العليمي، خلال اللقاء، بالعلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، والتدخلات الأميركية لدعم خطة الاستجابة الإنسانية، والخدمات الأساسية المنقذة للحياة.

كما أشاد بدور الولايات المتحدة، ومبعوثها الخاص من أجل تجديد الهدنة، وإنهاء المعاناة الإنسانية، إضافة إلى المساهمات الأميركية المقدرة على صعيد محاربة تهريب الأسلحة الإيرانية، والمواد المخدرة.

وجدد رئيس مجلس القيادة الرئاسي، تأكيد أهمية تكامل كافة الجهود الدولية من أجل تحقيق السلام العادل وفقاً للمرجعيات المتفق عليها وطنياً وإقليميا ودولياً، وخصوصاً القرار 2216.

كما ذكر الرئيس، بالمبادرات الرئاسية والحكومية لتخفيف المعاناة الإنسانية في عموم البلاد، والدور المطلوب من المجتمع الدولي لوقف انتهاكات الحوثيين، بما في ذلك الإجراءات التعسفية ضد أنشطة القطاع الخاص، والتكسب من اقتصاد الحرب دون اكتراث للتداعيات الوخيمة لتلك الإجراءات.

من جانبه، أكد وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، التزام الولايات المتحدة بدعم مجلس القيادة الرئاسي، والحكومة، ومواصلة تدخلاتها الإنسانية، والإنمائية على كافة المستويات، وحرص بلاده على دعم إطلاق عملية سياسية شاملة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى