أخبار محلية

فتح مطار الحديدة غربي اليمن أمام الرحلات الأممية الخاصة بفريق خزان “صافر”

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أعلنت جماعة الحوثي المسلحة، الثلاثاء، عن إعادة تشغيل مطار الحديدة غربي اليمن غداً الأربعاء، وذلك أمام الرحلات الأممية الخاصة بفريق إنقاذ خزان “صافر” النفطي.

وقالت وسائل إعلام تابعة للجماعة، إن ترتيبات تجري لاستقبال أول رحلة أممية تجريبية لطائرة قادمة من جيبوتي إلى مطار الحديدة صباح يوم غدٍ الأربعاء، في إطار الإستعدادات اللوجستية لإنقاذ الخزان النفطي العائم، والتي تستدعي وجود طائرة لهذه المهمة”.

وأشارت إلى أن فريق من بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة “أونمها”، اطلع اليوم على وضع مطار الحديدة الدولي ومسارات تهيئته للخدمة بعد ثمانية أعوام من توقف الرحلات”.

وفي وقت سابق، أعلنت جماعة الحوثي عن تسيير رحلات جوية جديدة بين مطار صنعاء وعمّان كخطوة أولى تليها رحلات إلى مدينة جدة السعودية والقاهرة ومومباي الهندية.

ولم تعلق الحكومة اليمنية أو التحالف العربي على الحادثة، وما إذا كان ذلك بتنسيق معها أم مع جماعة الحوثي التي تسيطر على مطار الحديدة.

وناقلة “صافر” لم تخضع لأعمال صيانة منذ اندلعت الحرب الأهلية في اليمن عام 2015 إذ هُجرت قبالة ميناء الحُديدة الخاضع لسيطرة الحوثيين والذي يعد بوابة رئيسية للشحنات القادمة إلى البلد الذي يعتمد بشكل كبير على المساعدات الخارجية.

وتعيّن على الأمم المتحدة شراء ناقلة عملاقة من أجل نقل النفط من صافر في إطار عملية من المقرر أن تبدأ في غضون أيام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى