أخبار محليةالأخبار الرئيسية

“غروندبرغ” يطلب دعم الصين في مجلس الأمن لتحقيق تسوية سياسية باليمن

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

طلب المبعوث الأممي إلى اليمن، هانس غروندبرغ، السبت، دعم الصين للجهود الأممية الساعية إلى إيقاف الحرب وإحلال السلام في اليمن.

وقال غروندبرغ في بيان صحفي، “إنه اختتم اليوم زيارة إلى الصين التقى خلالها بالمدير العام لإدارة المنظمات والمؤتمرات الدولية شين بو، ونائب المدير سون لي، ونائب مدير إدارة غربي آسيا وشمالي إفريقيا بوزارة خارجية الصين تساي ويمنج.

وأوضح أن “زيارته إلى الصين تأتي في سياق عمله مع المعنيين الدوليين بما يشمل الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن لدعم المصاحبة الدولية المنسقة لليمنيين من أجل الوصول لتنمية وسلام دائمين”.

وأعرب المبعوث الأممي عن، أمله في أن يساهم الحوار وعلاقات الجوار الطيبة في المنطقة في خلق بيئة أكثر ملاءمة لآفاق تحقيق السلام في اليمن”.

وقال “أقدّر المناقشات البنّاءة التي أجريتها هنا والتي تشير بشكل إيجابي لزيادة مستويات التعاون مستقبلاً لدعم جهود السلام التي تبذلها الأمم المتحدة في اليمن”.

وأشار إلى أن “استمرار وحدة مجلس الأمن بشأن اليمن هو أمر ضروري، ليس فقط الآن وفي المستقبل القريب، ولكن أيضًا على المدى الطويل بينما يشق اليمنيون طريقهم نحو السلام والتعافي”.

وحسب البيان الأممي، فقد ناقش غروندبرغ مع المسؤولين الصينيين آخر التطورات والتحديات المتعلقة بجهود الوساطة التي تقودها الأمم المتحدة، والتي تهدف إلى تحقيق وقف إطلاق نار مستدام في جميع أنحاء اليمن، وبدء عملية سياسية جامعة بقيادة يمنية تحت رعاية الأمم المتحدة للتوصل إلى تسوية سياسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى