أخبار محليةاخترنا لكم

السعودية تستعرض جهودها لإنهاء حرب اليمن في إيطاليا

يمن مونيتور/ روما/ خاص:

أجرت المملكة العربية السعودية، يوم الأربعاء، لقاءات في روما مع المسؤولين إيطاليين استعرضت جهودها الرامية للتوصل إلى حل سياسي شامل للأزمة اليمنية.

وقال سفير المملكة لدى اليمن محمد آل جابر في تغريدات على تويتر أنه التقى مدير عام الشؤون السياسية والأمنية في وزارة الخارجية الإيطالية باسكوالي فيرارا، ونائبه مدير إدارة دول الشرق الأوسط والبحر الأبيض المتوسط ألفريدو كونتي. كما التقى بلجنة الصداقة البرلمانية السعودية الإيطالية برئاسة رئيس اللجنة ماركو أوسناتو.

وقال إنه خلال “لقاءه بالمسؤولين في الخارجية الإيطالية استعراض جهود المملكة الانسانية والاقتصادية والتنموية في اليمن. والجهود الرامية إلى التوصل إلى حل سياسي شامل للأزمة اليمنية تحت اشراف الامم المتحدة”.

وخلال لقاء لجنة الصداقة البرلماني قال آل جابر إنه “استعراض جهود المملكة الرامية إلى التوصل إلى حل سياسي شامل للأزمة اليمنية، إضافةً إلى جهودها الاقتصادية والإنسانية والتنموية في اليمن”.

وفي ابريل/نيسان الماضي زار وفد سعودي برئاسة آل جابر العاصمة صنعاء لإجراء مفاوضات مباشرة مع الحوثيين، للمرة الأولى منذ 2014م.

وتوقفت المعارك في اليمن العام الماضي، بموجب هدنة برعاية الأمم المتحدة وانتهت في أكتوبر/تشرين الأول دون تمديد، لكن المعارك توقفت في هدنة غير معلنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى