رياضة

الأهلي يتوج بكأس السوبر المصري للمرة 13 في تاريخه

يمن مونيتور/ كووورة

اقتنص الأهلي لقب كأس السوبر المصري للمرة 13 في تاريخه، بفوزه على بيراميدز (1-0) مساء اليوم الجمعة بملعب محمد بن زايد في العاصمة الإماراتية أبوظبي.

سجل للأهلي التونسي علي معلول من ضربة جزاء في الدقيقة 96 من عمر المباراة، التي امتدت إلى 120 دقيقة.

وحافظ الأهلي بقيادة مدربه السويسري مارسيل كولر على اللقب، الذي حققه في أكتوبر/تشرين الأول الماضي على ملعب هزاع بن زايد على حساب الزمالك.

وجاءت المباراة حافلة بالندية والإثارة بين الفريقين حتى اللحظات الأخيرة، وسط كفاح من لاعبي بيراميدز بقيادة المدرب البرتغالي جايمي باتشيكو لإدراك التعادل.

بدأت المواجهة بإيقاع سريع من الفريقين، بانطلاقة سريعة من مصطفى فتحي، بينما رد الأهلي بهجمة معاكسة قادها أحمد قندوسي، لكن علي جبر أوقفه بمخالفة قبل أن يصنع الخطورة.

ووجه أحمد توفيق لاعب وسط بيراميدز تصويبة قوية أخطأ محمد الشناوي في الإمساك بها، لكن المدافع أبعدها خارج الملعب قبل وصول الكرة إلى مصطفى فتحي.

وأبعد حمدي فتحي محاولة خطيرة من الكرتي، قبل أن يتصدى الشناوي لتسديدة طائشة اصطدمت بمروان عطية وغيرت اتجاهها.

وسدد مصطفى فتحي كرة قوية فوق العارضة، قبل أن تضيع محاولة أهلاوية من الجبهة اليسرى، بعد تهيئة للكرة من عبد القادر، لكن شريف وتاو تداخلا وأفسدا الهجمة.

وتصدى أحمد الشناوي لتصويبة قوية من علي معلول، قبل أن يبعد الدفاع الأهلاوي تصويبة من مصطفى فتحي، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

بدأ الشوط الثاني بتسديدة من مصطفى فتحي أمسكها الشناوي، ورد الأهلي بكرة عرضية أبعدها علي جبر بعد صدام مع أحمد الشناوي، الذي تصدى لرأسية حمدي فتحي.

وأضاع الأهلي فرصة محققة بعد انطلاقة من عبد القادر، الذي مرر كرة خطيرة، أبعدها الكرتي ببراعة، قبل أن يودعها مهاجم الأهلي في الشباك.

واستحوذ الفريق الأحمر على الكرة، قبل أن يدفع باتشيكو بالبوركيني بلاتي توريه على حساب إبراهيم عادل للإصابة.

أهدر محمد الشيبي فرصة محققة من انفراد بمرمى حارس الأهلي، بعدما فضل التمرير، لكن عبد القادر أنقذها، قبل استبداله لصالح حسين الشحات، كما شارك خالد عبد الفتاح بدلا من محمد هاني.

تألق محمد الشناوي وأبعد فرصة محققة من تسديدة الكرتي، قبل أن يدفع الفريق الأحمر بالثنائي محمود عبد المنعم كهربا ومحمد مجدي أفشة بدلا من أحمد قندوسي ومحمد شريف.

وأخطأ تاو في ترويض كرة طولية من محمود متولي، ليضيع على الأهلي فرصة التقدم، فيما دفع بيراميدز بالمهاجم فخر الدين بن يوسف على حساب فاخري لاكاي الذي لم يقدم شيئا يذكر.

وكاد علي جبر أن يهز شباك بيراميدز بالخطأ، حين اصطدمت عرضية أفشة بقدمه، لكن الكرة علت عارضة أحمد الشناوي لينتهي الوقت الأصلي (0-0).

 

دفع بيراميدز بالثنائي إسلام عيسى وكريم حافظ على حساب مصطفى فتحي ومحمد حمدي مع بداية الوقت الإضافي.

واحتسب الحكم محمود البنا ضربة جزاء لصالح الأهلي، فور سقوط كهربا في منطقة الجزاء، بعد التحام مع أحمد سامي مدافع بيراميدز، ليترجمها علي معلول إلى هدف التقدم بالدقيقة 106.

ونشبت مشادة بين لاعبي الفريقين، بعدما حصل محمد الشيبي على الكرة التي حاول الشناوي إخراجها لعلاج عبد المنعم، لكن الأمر انتهى سريعا.

ودفع الأهلي بالجناح طاهر محمد بدلا من بيرسي تاو، قبل أن ينتهي الشوط الإضافي الأول بتقدم أحمر.

وشارك أليو ديانج بدلا من حمدي فتحي، كما دخل دودو الجباس على حساب أحمد سامي في صفوف بيراميدز.

وأضاع كهربا فرصة محققة بتسديدة بجوار القائم، وأبعد الشناوي كرة عرضية خطيرة من بيراميدز.

وحصل كهربا على فرصة أخرى لهز الشباك، حين انفرد بالشناوي وراوغه وسدد في اتجاه المرمى، لكن علي جبر أنقذ الموقف في الوقت المناسب.

في المقابل، تعملق محمد الشناوي في انفراد دودو الجباس، ليحرم بيراميدز من التعادل في وقت قاتل، قبل أن تضيع رأسية من بن يوسف.

وشارك محمود صابر بدلا من وليد الكرتي، قبل أن ينقذ أحمد الشناوي بيراميدز من رصاصة الرحمة، حين تصدى لتصويبة الشحات، لينتهي اللقاء (1-0) للأهلي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى