أخبار محليةاخترنا لكمالأخبار الرئيسية

الوفد الحكومي: حريصون على تبادل الأسرى وفق مبدأ “الكل مقابل الكل”

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أكد عضو الوفد الحكومي المفاوض في مفاوضات الأسرى والمختطفين، ماجد فضائل، حرص الحكومة اليمنية على مبدأ المواطنة لإخراج كافة الأسرى والمختطفين وفق مبدأ “الكل مقابل الكل”.

وقال فضائل -في بيان نشره على تويتر- إن “الحكومة تتخذ موقفا واحدا من جميع المختطفين أو من أخذ أسيرا في معركتها لاستعادة الدولة وانها تمرد وانقلاب ميليشيا الحوثي ولا تفرّق  بين مواطنيها”:

وأضاف “إننا في الوفد الحكومي المفاوض نتفاوض على أساس مبدأ المواطنة لإخراج  كافه الأسرى والمختطفين ونجعل المرجعيات والقرارات الدولية منطلقا للتفاوض خصوصا من شملهم القرار الأممي 2216 ومنهم اللواء فيصل رجب والاستاذ محمد قحطان.

وتابع: ما تزال الحكومة عند موقفها الثابت من الإفراج الكلي للأسرى على قاعة الكل مقابل الكل وإن كانت على مراحل وبإشراف أممي.

وأكد فضائل، حرص الحكومة على إحترام هذه الالتزامات ونعمل على تنفيذها بعكس الحوثيين التي تعمل بشكل مستمر على استغلال الملف الإنساني بشكل لا أخلاقي ولا إنساني”.

ويأتي حديث الوفد الحكومي، بالتزامن مع وصول وفد قبلي من محافظة أبين إلى صنعاء، للقاء قيادات الحوثيين بهدف الإفراج عن اللواء فيصل رجب الذي استثنه الجماعة من الإفراج عنه في الصفقة الأخيرة.

في 16 أبريل/ نيسان الجاري، أعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر استكمال إطلاق سراح 869 محتجزا في اليمن، ضمن صفقة تبادل بين أطراف الصراع.

وفي 20 مارس/ آذار الماضي، اتفقت الحكومة اليمنية مع الحوثي على الإفراج عن 887 أسيرا ومختطفا من الجانبين، في ختام مشاورات عقدت بسويسرا بالخصوص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى