رياضة

قطر: انطلاق بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بمشاركة اليمن  

يمن مونيتور/وكالات  

 انطلقت في الدوحة، صباح اليوم الأربعاء، منافسات النسخة الرابعة من بطولة غرب آسيا لألعاب القوى للرجال والسيدات “قطر 2023″، بمشاركة رياضيين من الأردن و11 دولة من غرب القارة، تشمل قطر المستضيف، والسعودية، والبحرين، والإمارات، والعراق، ولبنان، والكويت، وسلطنة عمان، وفلسطين، واليمن، وسوريا. 

واكتمل أمس وصول وفود المنتخبات المشاركة، حيث وصلت منتخبات الأردن وسوريا وسلطنة عمان والبحرين والامارات واليمن والكويت وفلسطين، في حين كانت منتخبات السعودية ولبنان والعراق قد وصلت الدوحة أمس الأول. 

وسيتنافس رياضيو الدول المشاركة في 22 سباقا ومسابقة على مدار ثلاثة أيام تختتم السبت المقبل. 

وتقام اليوم منافسات الوثب الطويل، ودفع الجلة، والوثب الثلاثي سيدات، ورمي الرمح، وسباق 100 متر، و800 متر، و10 آلاف مشي للرجال و3 متر موانع. 

وأكملت اللجنة المنظمة للبطولة أمس، ترتيبات انطلاق المسابقات والسباقات، باعتماد أهلية الرياضيين والرياضيات المشاركين في ألعاب الميدان والمضمار، كما أجازت البرنامج التنافسي للفئتين، بواقع 12 سباقا للمضمار، و8 مسابقات للميدان، إضافة إلى مسابقتين مركبتين “العشاري والسباعي”، وذلك بحضور ممثلي الدول المشاركة وطواقم التحكيم والميقاتيين والمراقبين الفنيين. 

وأكد رئيس الاتحاد القطري لألعاب القوى ونائب رئيس اتحاد غرب آسيا للعبة، محمد عيسى الفضالة، جاهزية ميدان ومضمار استاد سحيم بن حمد لاستقبال منافسات البطولة على مدار أيامها الثلاثة، لافتا إلى أن البطولة فرصة مميزة لرياضيي غرب القارة في تقديم المستويات المميزة التي تعينهم على التحديات المقبلة في بطولات ألعاب القوى على المستوى القاري والعالمي في ظل قيام أكثر من بطولة هذا العام على هذين المستويين. 

واعتبر الفضالة البطولة بمثابة البروفة القوية للرياضيين لتجهيزهم لخوض المنافسات المختلفة للموسم الرياضي 2023، مشيرا إلى أن الملعب الذي يحتضنها، مجهز تماما لاستقبال أكبر البطولات في ألعاب القوى، وهي جولة الدوحة للدوري الماسي، والتي تقام بالملعب ذاته كل عام ضمن 14 جولة عالمية تبدأ من قطر، وتنتهي في مدينة يوجين الأميركية خلال شهر أيلول المقبل. 

  

(بترا) 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى