أخبار محليةالأخبار الرئيسية

“الأرصاد اليمني”: هطول أمطار متفاوتة الشدة على عده محافظات

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية في اليمن، الثلاثاء، استمرار هطول الأمطار متفاوتة الشدة على عده محافظات خلال الساعات القادمة.

وقال المركز في نشرته الجوية، إن من “المحتمل هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على محافظات (صعده, حجة، المحويت، عمران، صنعاء، ذمار وريمة، غرب مأرب والجوف)”.

وتكون أكثر غزارة على أجزاء من محافظات (إب، تعز، الضالع والبيضاء) وهطول أمطار متفرقة على أجزاء من الهضاب الداخلية لمحافظات (المهرة، حضرموت، شبوة، أبين ولحج) وذلك أثناء فترتي الظهيرة والمساء.

كما توقع “هطول امطار متفرقة خفيفة الى معتدلة الشدة على أجزاء من السواحل الشرقية والجنوبية والمناطق الداخلية المحاذية لها، وعلى أرخبيل سقطرى بينما تكون الاجواء غائمة جزئياَ على الساحل الغربي والرياح جنوبية شرقية على جنوب الساحل الغربي ومدخل باب المندب واقصى سرعة لها 25 عقدة تعمل على اضطراب البحر احياناً”.

وأشار إلى طقس صحو إلى غائم جزئياً مع احتمال هطول أمطار متفرقة على أجزاء من صحاري محافظات (المهرة، حضرموت، شبوة، الجوف ومأرب).

وحذر الأرصاد، المواطنين في مناطق هطول الأمطار الرعدية من التواجد في ممرات السيول وبطون الأودية وفي الشعاب والوديان وعدم المجازفة بعبورها أثناء وبعد هطول الأمطار.

كما نبه سائقي المركبات على الطرقات والمنعطفات الجبلية من الانهيارات الصخرية، ومن التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب هطول الأمطار وتشكل الضباب أو السحب المنخفضة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى