أخبار محليةاخترنا لكمالأخبار الرئيسية

السلطات المحلية بشبوة تشكّل لجنة للتحقيق في اغتيال “خطيب العيد” بمديرية بيحان

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أصدر محافظ محافظة شبوة اليمنية عوض محمد بن الوزير، الجمعة، قراراً بتشكيل لجنة لتقصي الحقائق وكشف هوية منفذين حادثة اغتيال الشيخ عبدالله الباني في مديرية بيحان، والرفع بنتائج التحقيق خلال 24 الساعة المقبلة.

ووفقاً للقرار، فقد نص على تشكيل لجنة برئاسة قائد محور عتق – قائد اللواء 30 مشاة العميد الركن عزيز ناصر العتيقي (موالٍ للمجلس الانتقالي)، وعضوية كل من مدير عام شرطة المحافظة، ومدير عام مديرية بيحان، ومدير جهاز الأمن السياسي، رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية.

وأسندت للجنة مهام، القيام بالانتقال الفوري إلى مديرية بيحان لمباشرة التحقيق في حادثة مقتل مدير مكتب الصحة مديرية بيحان والمصابين وكشف هوية المنفذين وانتمائهم والجهات التي يتبعون لها والأسباب والدوافع التي أدت إلى ارتكاب هذه الجريمة صباح يوم عيد الفطر المبارك.

وشدد التوجيه، على ضرورة تقديم كافة الجهات العسكرية والمدنية في المديرية المعلومات والإجراءات التي اتخذتها ومحاضر جمع الاستدلالات ومعاينة مسرح الجريمة وتسهيل مهام اللجنة وتقديم كل ما تقوم بطلبه اللجنة.

وصباح الجمعة، اغتالت عناصر مسلحة تابعة لقوات العمالقة ودفاع شبوة، مدير مكتب الصحة ومستشفى الدفعية بمديرية بيحان وخطيب مصلى العيد بيحان العليا عبدالله بن عبدالله الباني عقب أداءه صلاة وخطبة العيد وسط مدينة العليا بمديرية بيحان.

وكان الباني، قد ألقى خطبة في مصلى المطار بمناسبة عيد الفطر المبارك، حث فيها على توحيد الصف، ونبذ العنصرية والحزبية والطائفية، ومواجهة الحوثيين.

ويشغل الشيخ عبد الله الباني منصب مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان في مديرية بيحان، إلى جانب عضويته في حزب “التجمع اليمني للإصلاح” (أكبر حزب إسلامي باليمن).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى