أخبار محليةالأخبار الرئيسيةتفاعل

الوفد الحكومي: ادعاءات الحوثيين بقبول التفاوض حول المختطف قحطان “كاذبة وغير أخلاقية”

يمن مونيتور/قسم الأخبار

رد الوفد الحكومي في مفاوضات تبادل المعتقلين، اليوم السبت، على ادعاءات جماعة الحوثي بقبول التفاوض حول السياسي البارز محمد قحطان. 

وقال عضو الوفد الحكومي ماجد فضائل في بيان مقتضب إن اللجنة الحكومية المفاوضة طرحت موضوع الاستاذ محمد قحطان على طاولة التبادل شأنه شأن غيره من المعتقلين والأسرى، غير ان الميليشيات الحوثية تتعنت منذ اللحظة الاولى حول قحطان بشكل خاص وترفض التعاطي مع ذلك. 

وأوضح أن مرحلة الإفراج عن المختطفين مرت بمراحل متعددة في التفاوض منها ان يدلي كل طرف بمعلومات عن حالة الاسرى والمختطفين لمكتب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة واللجنة الدولية للصليب الأحمر وهو ما ترفض هذه الميليشيات ذلك حتى الان بخصوص قحطان فضلا عن قبولها بالتفاوض حوله كما تدعي كذبا. 

وبين أن استخدام الأساليب الملتوية في التصريحات والتعامل مع قضية انسانية بهذا الشكل أمر غير أخلاقي. 

وقال إن الفريق الحكومي يعلن إنه على اتم الاستعداد للتبادل بشأن قحطان فورا ودون اي تأخير وكذلك فيصل رجب وكل من تبقى من المعتقلين على الاساس الذي نعلن عنه بشكل واضح: الكل مقابل الكل. 

والجمعة، قال عبدالقادر المرتضى رئيس لجنة أسرى الحوثيين، في مقابلة على تلفزيون المسيرة: إن “محمد قحطان كان أحد التعقيدات في المفاوضات” الأخيرة بين الجماعة والقوات الحكومة المعترف بها دولياً. 

 واتهم المرتضى الحكومة اليمنية بعدم المصداقية في الإفراج عن “محمد قحطان”. 

 وقال: “الطرف الآخر غير جاد وغير صادق، ولم يكونوا جادين في التفاوض على محمد قحطان، بل تأكد لنا انهم يستخدمونه ورقة للابتزاز السياسي فقط”. 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى