أخبار محليةالأخبار الرئيسيةتراجم وتحليلات

وفد أمريكي رفيع في الرياض.. واشنطن ملتزمة بالدفاع عن السعودية ودعم السلام في اليمن 

يمن مونيتور/خاص 

قالت متحدثة باسم البيت الأبيض يوم الجمعة إن وفدا من البيت الأبيض “أكد دعمه” للسعودية وجهودها الرامية لحل أزمة اليمن خلال محادثات مع ولي العهد الأمير محمد بن سلمان. 

وقالت المتحدثة باسم مجلس الأمن القومي أدريان واتسون في بيان لها حول سفر كبار المسؤولين إلى المملكة العربية السعودية، إن منسق مجلس الأمن القومي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بريت ماكغورك والمنسق الرئاسي الخاص للبنية التحتية العالمية وأمن الطاقة عاموس هوشستين قاموا بزيارة إلى المملكة العربية السعودية في 13 و 14 أبريل / نيسان، وانضم إليهما المبعوث الخاص لليمن تيم ليندركينغ في الأنشطة المتعلقة باليمن.   

وأوضحت أنهم أجروا خلال الزيارة محادثات بناءة مع ولي العهد ورئيس الوزراء الأمير محمد بن سلمان ووزير الطاقة الأمير عبد العزيز بن سلمان ووزير الدفاع الأمير خالد بن سلمان ووزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان ومسؤولين سعوديين كبار آخرين.  

وركزت مناقشاتهم على التقدم الحاسم الذي يتم إحرازه نحو حل دبلوماسي للصراع في اليمن، والذي أعطى الرئيس بايدن الأولوية له منذ فترة طويلة.  

ورحب الجانبان بالتنسيق الوثيق بينهما الذي دعم هدنة بقيادة الأمم المتحدة قبل عام واحد وساعد ذلك في تهيئة الظروف لسلام أكثر ديمومة. وأكد الجانب الأمريكي دعمه للدفاع عن السعودية ضد التهديدات اليمنية وغيرها. 

كما ناقشوا مجموعة من المسائل العالمية وإنشاء منطقة الشرق الأوسط أكثر تكاملاً واستقرارًا وازدهارًا ، بما في ذلك من خلال الاستثمارات في مشاريع الشراكة من أجل البنية التحتية العالمية والاستثمار (PGII) وشبكة الوصول إلى الراديو المفتوح (ORAN) لدعم الوصول إلى شبكات الجيل الخامس 5G.  والتزم الجانبان بالبقاء على اتصال منتظم خلال الفترة المقبلة.  

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى