أخبار محليةاخترنا لكمالأخبار الرئيسية

الرئاسي اليمني يؤكد الجاهزية التامة للسلام العادل والشامل

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أكد رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن رشاد العليمي، الأربعاء، جاهزيته “التامة لاستحقاق السلام العادل والشامل”، وذلك في ظل مشاورات يجريها الوفدان السعودي والعُماني مع الحوثيين في صنعاء.

جاء ذلك خلال لقائه، في العاصمة السعودية الرياض، بسفير النرويج لدى اليمن توماس ليدبول، وفق وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ).

وتطرق اللقاء “إلى التطورات اليمنية، بما في ذلك جهود الأشقاء والأصدقاء لتثبيت الهدنة، وإنهاء المعاناة الإنسانية وإحلال السلام في اليمن”، حسب المصدر.

وأكد العليمي “تمسك مجلس القيادة الرئاسي والحكومة بنهج السلام العادل والشامل، والجاهزية التامة لهذا الاستحقاق الذي يصب في مصلحة الشعب اليمني وتطلعاته في استعادة مؤسسات الدولة، والأمن والاستقرار والتنمية”.

وفي لقاء آخر، جمعه بسفير البريطاني لدى اليمن، ريتشارد اوبنهايم، ذكر العليمي، بالمبادرات الحكومية من أجل السلام، وتخفيف المعاناة الإنسانية، بما في ذلك دفع رواتب موظفي التعليم والصحة في مناطق سيطرة الحوثيين (..).

وأكد اللقاء “أهمية تكامل كافة الجهود من أجل دفع المليشيات الحوثية إلى التعاطي الجاد مع مساعي الأشقاء في المملكة العربية السعودية والمجتمع الدولي، والعودة إلى عملية سياسية شاملة ترعاها الأمم المتحدة”.

ومنذ مساء السبت، يعقد وفدان من السعودية وسلطنة عمان مباحثات مع قيادات جماعة الحوثي في صنعاء، تناولت سبل تمديد الهدنة وإحلال السلام في اليمن.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى