رياضة

لرفضها استضافة منتخب الاحتلال.. استبعاد إندونيسيا من تنظيم كأس العالم لكرة القدم تحت 20 عام

يمن مونيتور/ وكالات

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الأربعاء، عن تجريد إندونيسيا من حق استضافة كأس العالم لكرة القدم تحت 20 عاما، وذلك بعد مشكلة سياسية إثر اعتراضها على مشاركة منتخب الاحتلال الإسرائيلي.

وتم اتخاذ قرار استبعاد إندونيسيا من استضافة البطولة التي كانت ستجري في الفترة من 20 أيار إلى 11 حزيران المقبلين، بعد أن قال الاتحاد الإندونيسي لكرة القدم إنه ألغى القرعة بعد أن رفض حاكم جزيرة بالي ذات الأغلبية الهندوسية استضافة منتخب الاحتلال الإسرائيلي.

وقال بيان صادر عن فيفا “قرر الفيفا، وبسبب الظروف الحالية، استبعاد إندونيسيا من استضافة كأس العالم تحت 20 عاما والمقررة في 2023″، مشيرا إلى أن الإعلان عن مضيف جديد “سيتم في أقرب وقت ممكن، مع بقاء مواعيد البطولة حاليا دون تغيير. وقد يتم أيضا تحديد طبيعة العقوبات المحتملة ضد الاتحاد الإندونيسي في مرحلة لاحقة”.

وأضاف فيفا أن القرار اتخذ بعد اجتماع بين جياني انفانتينو رئيس فيفا وإريك توهير رئيس الاتحاد الإندونيسي.

ولم يرد مسؤولو الاتحاد الإندونيسي على الفور على طلب التعليق.

ومع ذلك وفي مقابلة تم بثها على الهواء مباشرة مع محطة (كومباس تي.في) قبل أقل من 30 دقيقة من إعلان فيفا سحب التنظيم، قال أريا سينولينج عضو اللجنة التنفيذية في الاتحاد الإندونيسي إنه “متشائم للغاية” بشأن استضافة كأس العالم.

وقال: “إذا وضعنا متطلبات سياسية في الرياضة فستظل الأمور هكذا دوما. سنُنفى من عالم كرة القدم. إنه أمر صعب بالنسبة لنا جميعا”، وتابع: “نحن في طريقنا إلى كارثة رياضية. علينا الفصل بين كرة القدم أو الرياضة والسياسة”.

وخرج محتجون في العاصمة جاكرتا في وقت سابق من هذا الشهر ملوحين بالأعلام الإندونيسية والفلسطينية مطالبين بعدم السماح لإسرائيل بالمشاركة. وغالبية سكان إندونيسيا من المسلمين.

وفي وقت سابق هذا الأسبوع، قال الاتحاد الإندونيسي إن خسارة حق التنظيم قد يضر بفرص فرق كرة القدم الإندونيسية في المشاركة في بطولات فيفا، في حين أن الخسائر الاقتصادية ستصل إلى “تريليونات من الروبية”.

وقال فيفا الأربعاء، إنه ملتزم بمساعدة الاتحاد الإندونيسي للعبة في أعقاب حادث تدافع مميت العام الماضي أدى إلى مقتل 135 مشجعا في ملعب في جاوة الشرقية في تشرين الأول.

وقال فيفا في بيان “أعضاء فريق فيفا سيستمرون في العمل داخل إندونيسيا في الأشهر المقبلة وسيقدمون المساعدة المطلوبة للاتحاد الإندونيسي تحت قيادة الرئيس توهير”، وأضاف “سيتم تحديد موعد قريب بين رئيس فيفا ورئيس الاتحاد الإندونيسي لإجراء المزيد من المناقشات”.

وتأهلت إندونيسيا لكأس العالم تحت 20 عاما بسبب استضافتها لها لكنها لم تشارك في البطولة منذ عام 1979.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى