أخبار محليةالأخبار الرئيسية

هطول أمطار غزيرة على مناطق متفرقة من اليمن

يمن مونيتور/ صنعاء/ خاص

شهدت عدد من المحافظات اليمنية، الأربعاء، هطول أمطار غزيرة، مصحوبة بعواصف رعدية، سالت على إثرها سالت على إثرها العديد من الأودية والشعاب، في حين غرقت الكثير من شوارع المدن بمياه الأمطار.

وقال مراسل “يمن مونيتور”، إن محافظات صنعاء وذمار والبيضاء، وريمة، وحضرموت، وشبوة، والمهرة، والمحويت، وإب، ومحافظات إخرى شهدت أمطار غزيرة إلى متوسطة”.

 

وكان المركز الوطني للأرصاد الجوية، قد توقع هطول أمطار رعدية متفاوتة بين الغزيرة والخفيفة على عدة محافظات، داعياً إلى الابتعاد عن مجاري السيول وبطون الأودية والاحتماء من العواصف الرعدية خلال الـ24 ساعة المقبلة.

وقال المركز في نشرته الجوية، اليوم الأربعاء، إنه يتوقع هطول أمطار رعدية غزيرة على محافظات ذمار، ريمة وصنعاء، عمران، تعز، إب، الضالع، لحج، أبين، البيضاء، شبوة، هضبة ووادي حضرموت.

كما توقع هطول أمطار متفرقة على محافظات حجة، المحويت وصعدة مع تشكل الضباب أثناء الليل والصباح الباكر على أجزاء من تلك المرتفعات، ومتفاوتة الشدة مصحوبة بالعواصف الرعدية على أجزاء من سواحل محافظات عدن، أبين، حضرموت والمهرة والمناطق الداخلية المحاذية لتلك السواحل، إضافة لتوقعات بهطول أمطار متفرقة على أجزاء من صحارى محافظات الجوف، مأرب، شبوة، حضرموت والمهرة.

ودعا المركز المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها إلى الابتعاد عن مجاري السيول وبطون الأودية والاحتماء من العواصف الرعدية حفاظا على سلامة أرواحهم وممتلكاتهم، وحذر سائقي المركبات في المنحدرات الجبلية من الانخفاض في مدى الرؤية الأفقية أثناء هطول الأمطار وتشكل السحب المنخفضة والضباب.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى