أخبار محليةالأخبار الرئيسية

القوات الحكومية اليمنية تتصدى لمُسيّرات حوثية في تعز وشبوة

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أعلنت القوات الحكومية اليمنية، الثلاثاء، التصدي لطائرات مُسيّرة تابعة لجماعة الحوثي، حاولت استهداف مواقع مدنية وأخرى عسكرية في محافظات تعز (جنوب غرب)، وشبوة (شرقي البلاد).

وقال المركز الإعلامي لمحور تعز العسكري، في بيان، إن “الدفاعات الجوية للجيش تصدت لطائرات مسيرة لميليشيا الحوثي حاولت قصف الأحياء السكنية في زيد الموشكي والوكيل ومحيط جبل جرة بمدينة تعز”.

وأضاف أن ذلك ترافق مع اشتباكات بالأسلحة الثقيلة بين قوات الجيش وميليشيا الحوثي في الجبهة الشرقية والشمالية للمدينة.

وخلال الأيام الماضية استهدفت “الحوثي” بطائرات مُسيّرة أعياناً مدنية وسط مدينة تعز، بينها سوق المجاهد الشعبية، بالتزامن مع قصف مدفعي استهدف عددا من أحياء المدينة، فضلاً عن محاولة استهداف موكب وزير الدفاع ومحافظ تعز .

على صعيد متصل، أعلنت قوات م العمالقة في مديرية “مرخة” بمحافظة شبوة شمال غربي شبوة، إسقاط طائرة مسيرة للحوثيين، دون مزيد من التفاصيل.

يأتي الهجوم على مرخة، بعد معارك عنيفة خاضها مسلحو الحوثيين مع قوات العمالقة ومحور سبأ المدعومين من التحالف ( تقوده السعودية)، في مديرية حريب، جنوبي مدينة مأرب الغنية بالنفط على مدى أكثر من أسبوع.

وتشهد عدد من جبهات القتال في اليمن، ارتفاعا في منسوب التصعيد العسكري من قبل الحوثيين، ومعارك هي الأعنف منذ انتهاء الهدنة في تشرين الأول/ أكتوبر من العام الماضي.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى