أخبار محليةالأخبار الرئيسيةتفاعل

بعد تسع سنوات..نشطاء يتذكرون جرائم وأزمات بشعة خلفها انقلاب الحوثيين  

يمن مونيتور/وحدة الرصد/خاص  

أطلق نشطاء يمنيون، مساء الأحد، تظاهرة إلكترونية للتذكير بجرائم الحرب التي ارتكبتها جماعة الحوثي المسلحة خلال سنوات الحرب.  

وجاءت الحملة الالكترونية التي أطلقها النشطاء على الوسم “#تسعه_اعوام_ارهاب_حوثي”، مع دخول الحرب عامها التاسع مؤكدين أن المواطن اليمني عاش خلالها أشد انواع المعاناة والإجرام.   

يقول الباحث اليمني عبدالله إسماعيل إن الإرهاب الحوثي في تسع سنوات طال كل مناحي الحياة ودمر بنية المجتمع الثقافية والصحفية والاجتماعية.   

وأفاد: إسماعيل في خطاباته يؤكد زعيم الحوثيين أن الصحفيين اخطر على جماعته من المحاربين، وهو ما يبرر الجرائم غير المسبوقة التي مارستها جماعته ضد الصحافة ووسائل الاعلام.   

وأضافت: كانت ومازالت حرية الراي والاعلام في رأس الاستهداف الحوثي، لتتشكل في اليمن خلال تسع سنوات اكبر مذبحة للصحافة في تاريخ اليمن .  

من جانبه: يذهب الناشط زين العابدين الضبيبي إلى أن الحوثي يحتفل الخوثي بتسعة أعوام من الحرب وكأنه عيد. وهي بالنسبة له أكثر من ذلك. فلولا الحرب ما تسنى له أن ينعم بالثروة والسلطة، مضيفا: تسعة أعوام أهلك فيها الحرث والنسل وبسط يده على كل مقدرات البلاد، وانتقل فيها من الكهوف إلى قصر الرئاسة والقصور والفلل وأعلى المناصب.   

وأكد أن أبناء الوطن يدفعون  ثمن كل تأخير في حسم المعركة مع هذه العصابة الإرهابية غالياً.    

وأضاف: ما تقوم به من جرائم بشكل يومي كفيل بمعرفة الوجه الحقيقي الذي لا تحاول أن تخفيه بل وتتفاخر بعدوانها وجرائمها. ولا تخجل أو تنكر ما تقترفه من إرهاب. وآخرها استهداف محافظ تعز في الشهر الحرام.  

ويقول الإعلامي عبدالكريم المدي إن تسع سنوات علمت اليمنيين، وأكدت لهم إن الحوثي الإمامي لا يعيش إلا على الدماء والقتل ودموع المظلومين، لا يعيش إلا على القهر والتجويع وإكراه الناس على السير معه في باطله ومنهجه في زهق الأرواح وتكريس الجهل والاستبداد العنصري المرفوض والملعون على كل لسان.   

من جانبه يرى الباحث ثابت الأحمدي أنها أسوأ تسعة أعوام منذ الانقلاب الحوثي الإرهابي على الشرعية ومن وقتها تعيش المرأة اليمنية تحت دائرة الإرهاب الحوثي من قمع واختطاف وتجويع وحرمانها من أبسط حقوق كفلتها القوانين الدولية.  

وقال الأحمدي إن عاصفة الحزم هي قارب نجاة أنقذ اليمن واليمنيين من الغرق في وحل إيران ومشاريعها الإرهابية فهي نجدة أشقائنا العرب وعنوان نخوتهم وشهامتهم وسخاء مساندتهم بقيادة السعودية.  

وأشار إلى أن الإرهاب الحوثي تجاوز اليمن والدول المحيطة واستهدف خطوط الملاحة الدولية وأوقف حركة السفن وزرع البحار بمئات الألغام المتفجرة ومع ذلك يواجه بصمت دولي. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى