أخبار محليةالأخبار الرئيسية

وزير الدفاع اليمني: لا رجعة عن استعادة الدولة ومؤسساتها

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أكد وزير الدفاع اليمني، الفريق الركن محسن الداعري، أنه لا رجعة عن استعادة الدولة ومؤسساتها وتحقيق الأمن والاستقرار على كامل التراب اليمني.

جاء ذلك، خلال ترأسه اجتماعاً موسعاً في محافظة مأرب مع رؤساء الهيئات وقادة المناطق العسكرية الثالثة والسادسة والسابعة ومدراء الدوائر، لمناقشة آخر المستجدات العسكرية والميدانية.

وخلال اللقاء، حثّ وزير الدفاع اليمني، وحدات الجيش والأمن على رفع حالة الجاهزية القتالية والاستعداد لهزيمة الحوثيين مالم تخضع للسلام العادل وفق المرجعيات المتفق عليها.

والأربعاء، كشف المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ، عن حراك دبلوماسي إقليمي وتغيير في نطاق وعمق المناقشات بشأن أزمة البلاد.

وشدد المبعوث الأممي خال جلسة لمجلس الأمن على أن “عدم التحلي بالصبر في هذه المرحلة المفصلية قد يؤدي إلى خطر العودة إلى حلقة عنف جديدة، وقد يقوض كل ما تم إنجازه حتى الآن”، كما دعا أطراف الصراع إلى “انتهاز الفرصة التي يقدمها هذا الزخم الإقليمي والدولي من أجل اتخاذ خطوات حاسمة نحو مستقبل أكثر سلامًا”.

والاثنين، كشفت البعثة الإيرانية لدى الأمم المتحدة، أن وزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان “وعد الأمين العام للأمم المتحدة (أنطونيو غوتيريش) باستضافة مباحثات من شأنها وضع نهاية للأزمة في اليمن”.

والجمعة، أعلنت السعودية وإيران الاتفاق على استئناف العلاقات الدبلوماسية بين البلدين وإعادة فتح السفارات في غضون شهرين، وذلك عقب مباحثات برعاية صينية في بكين. ومن شأن الاتفاق أن ينعكس إيجابًا على الملفات العالقة بالمنطقة، أبرزها الحرب في اليمن.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى