أخبار محليةاخترنا لكمالأخبار الرئيسية

“الرئاسي اليمني” يتعهد بإنهاء انقلاب الحوثيين ويؤكد التزامه بالشراكة والتوافق

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

تعهد رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني رشاد العليمي، الأربعاء، بالرد الحازم على اعتداءات الحوثيين وإنعاء انقلاب الجماعة على الدولة، مؤكداً في ذات الوقت التزامه السير على قاعدة الشراكة والتوافق الوطني نحو تحقيق الأهداف المشتركة للمرحلة الانتقالية.

جاء ذلك، في كلمة مسجلة ألقاها أمام الاجتماع العام لهيئة التشاور والمصالحة التابعة للحكومة، وفقاً لما ذكرته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.

وأعرب العليمي، في كلمته، أن تمثل “اجتماعات هيئة التشاور والمصالحة نقلة مهمة في مسار التحالف الوطني العريض ضد المشروع الإيراني التدميري وأن تمثل رسالة إضافية قوية لمستقبل أكثر تماسكا لحماية التوافق الوطني”.

وقال إن “أعضاء مجلس القيادة متحدون حول الأهداف المشتركة، وتحقيق التوافق المنشود في إدارة الدولة لاستحقاقات ما تبقى من المرحلة الانتقالية”.

وأشار إلى أن “بعض التباينات في مرجعياتنا، وتجاربنا هي ما ستجعلنا متميزين، وأكثر قدرة على الاستجابة للواقع المعقد، والمتغيرات الطارئة (في إشارة إلى الخلافات الداخلية بين أعضاء المجلس)”.

وأكد أن “اعتداءات مليشيا الحوثي سيتم التداعي لها بردع جماعي حازم، في حال استمرار تعنتها، واستنفاد كافة المساعي لدفعها نحو خيار السلام العادل والمستدام القائم على الأسس، والمرجعيات المتفق عليها محليا، وإقليميا، ودوليا”.

وأضاف “مهما حاولت المليشيات الإرهابية خنق مواردنا، وتجويع شعبنا فلن يثنينا ذلك عن ابتكار الحلول، والتكيف مع المتغيرات لإبقاء مصالح الناس، واحلامهم متقدة الى الأبد”.

وقال إن “الموقف الدولي لم يرق بعد الى مستوى الفعل، إلا أنه بات أكثر وضوحا، ويقينا بأن السلام لا يمكن أن يأتي من كهوف الخرافة والحق الإلهي في حكم البشر، والقمع المنفلت لحقوق الإنسان”.

وتابع: “مليشيات الحوثية لا يمكن أن تكون مشروعاً جاداً لسلام مستدام، لذلك حصلت على التصنيف الذي تستحقه من مجلس الدفاع الوطني، ومجلس جامعة الدول العربية، كمنظمة إرهابية”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى