رياضةغير مصنف

المدير الفني للمنتخب اليمني: تجاوز المالديف وبلوغ الأدوار التالية هدف أساسي

قال الإثيوبي إبراهام مبراتو المدير الفني الجديد للمنتخب اليمني الأول لكرة القدم، أن تجاوز منتخب المالديف، والصعود إلى المرحلة الأخيرة من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا التي ستقام في الإمارات خلال عام 2019، تعد هدفاً أساسياً وضرورياً يجب على المنتخب تحقيقه بغض النظر عن استمراره في مهمته مع المنتخب من عدمه. يمن مونيتور/صنعاء/متابعات
قال الإثيوبي إبراهام مبراتو المدير الفني الجديد للمنتخب اليمني الأول لكرة القدم، أن تجاوز منتخب المالديف، والصعود إلى المرحلة الأخيرة من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا التي ستقام في الإمارات خلال عام 2019، تعد هدفاً أساسياً وضرورياً يجب على المنتخب تحقيقه بغض النظر عن استمراره في مهمته مع المنتخب من عدمه.
وأشار مبراتو إلى أن مباراتي المالديف ذهاباً وإياباً في ملحق تصفيات كأس آسيا المؤهل للصعود لدور المجموعات من التصفيات النهائية، مصيرية بالنسبة للمنتخب اليمني لإبقاء ظهوره في المنافسات القارية للثلاث السنوات القادمة، وفقاً للنظام الجديد الذي دمج التصفيات الآسيوية لكأس العالم مع تصفيات نهائيات كأس آسيا.
ويواجه المنتخب اليمني في الدور الأول للملحق مضيفه منتخب جزر المالديف ذهاباً في 2 يونيو/‏حزيران المقبل، قبل أن يستضيفه إياباً في 7 من الشهر نفسه، والفائز بمجموع المباراتين سيتأهل إلى دور المجموعات من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا (الإمارات 2019)، فيما سينتقل الخاسر إلى الدور الثاني من الملحق، ليواجه الخاسر من مباراتي الهند ولاوس.
وأكد الإثيوبي مبراتو، الذي عينه اتحاد كرة القدم أخيراً مدرباً للمنتخب الأول خلفاً للمدرب أحمد علي قاسم، أن مهمته في تدريب المنتخب اليمني مؤقتة حتى يتعاقد الاتحاد اليمني للعبة مع مدرب أجنبي آخر لقيادة المنتخب في الاستحقاقات الخارجية القادمة. وقال إنه وافق على تدريب المنتخب، لأنه يعمل مع الاتحاد اليمني منذ فترة ليست قصيرة تصل إلى قرابة تسع سنوات كمدير فني للاتحاد، وكان لزاماً عليه أن يكون عند المسؤولية الملقاة على عاتقه.
وأشار إلى أن برنامج إعداد المنتخب الذي بدأ معسكره الداخلي السبت الماضي بالعاصمة صنعاء بمشاركة 30 لاعباً يتلقون فيه تدريبات مكثفة على فترتين صباحية ومسائية، ويخضعون اختبارات فنية وبدنية عدة، بغية اختيار العناصر الأكثر جاهزية لخوض المعسكر الخارجي، الذي سينضم لاعبون محترفون إليه في الخارج، مبيناً أن البرنامج يشمل إقامة معسكر خارجي يتضمن خوض ثلاث مباريات ودية. –

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق