أخبار محليةاخترنا لكمالأخبار الرئيسية

تدشين خدمة “عدن نت” بتقنية 4G بحضرموت شرقي اليمن

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

دشّن وزير الاتصالات وتقنية المعلومات في الحكومة اليمنية نجيب منصور العوج، ومحافظ حضرموت مبخوت مبارك بن ماضي، إطلاق خدمة “عدن نت” بتقنية الـ 4G، وذلك بسنترال فوة بالمكلا الذي يعدّ مركز تحكم الخدمة واللبنة الأساسية للتوسعة هناك.

وجرى تدشين العمل في 15 محطة ستغطي مدينة المكلا كمرحلة أولى من “ابن سيناء إلى روكب وبويش”، تمهيدًا لتوسعة الخدمة وتشغيلها في عموم مناطق وادي وساحل حضرموت.

يأتي إطلاق الخدمة بحضرموت عقب انتهاء الطواقم الفنية بوزارة الاتصالات وتقنية المعلومات من أعمال تركيب أبراج التوسعة الخاصة بالخدمة في مدينة المكلا.

وأعرب وزير الاتصالات وتقنية المعلومات عن سعادته لتدشين خدمة “عدن نت” للإنترنت في مدينة المكلا، في إطار توجهات القيادة السياسية والحكومة، ومتابعات محافظ حضرموت لتحسين خدمة الإنترنت للمواطنين.

ولفت إلى أن الطواقم الفنية التابعة لشركة “عدن نت” تواصل أعمال التوسعة للانتهاء من أعمال التركيب وتدشين الخدمة وإتاحتها للمواطنين في بقية مدن ساحل ووادي حضرموت، مؤكدًا اعتماد مشاريع طموحة لتوسعة الخدمة وتدشينها الأسبوع القادم في الوادي لتتواكب مع متطلبات العصر.

وأكد وزير الاتصالات نجاح تجربة الخدمة هذا اليوم بسرعة عالية، مشيرًا إلى توفر من 15-20 ألف مستخدم حاليًا كمرحلة أولى قابلة للتوسع، إلى جانب مشاريع أخرى والبحث عن شراكات مع القطاع الخاص لتحسين شبكة الإنترنت والاتصالات بشكل عام وفق توجها الوزارة لجعل عام 2023م عامًا للاتصالات.

ويعد اليمن في خدمة الإنترنت من أسوأ الدول على مستوى العالم، من حيث السرعة والجودة المقدمة وضعف التغطية المقتصرة على مراكز المحافظات والمدن الرئيسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى